رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون
[20/10/2019 04:38]

بكين - سبأنت :
شاركت اليمن بوفد برئاسة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي، في المنتدى الرابع للتعاون العربي الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون.

ويبحث المنتدى آليات تعزيز التعاون والشراكة العربية - الصينية من خلال اتفاقيات التعاون الثقافي والإعلامي بين الجانبين، وخاصة في مجال التدريب والتأهيل بما يعزز أداء الإعلام العربي وكذا اليمني ووقف الحرب وصنع السلام.

وقال الوكيل الحميدي، إن مشاركة اليمن في أعمال المنتدى رغم الظروف الصعبة يثبت مدى حرصها على المشاركة بفاعلية في المحافل العربية والدولية، لافتا إلى توقيع الحكومة اليمنية على اتفاقية الحزام والطريق بما يعزز العلاقات مع الصين.

وأشار إلى أن الصين تقدم نموذجا للشعوب العربية وللعالم أجمع من خلال تجربتها في تحقيق النهضة والتنمية وما تستطيع أن تحققه القدرة الإنسانية بالعلم والعمل حتى تصل إلى مصاف الدول الكبري في العالم.

وأضاف: "نحتاج إلى الأمن والسلام والتنمية والتعاون ونبذ الحروب، كما يسعى التعاون العربي الصيني للمساهمة في صناعة الوعي لدى الشعوب العربية والعالم أجمع".

وأشاد الحميدي، الى ان تنظيم المنتدى يهدف إلى الدفع بعلاقات التعاون بين البلدان العربية والصين ومن بينها بلادنا اليمن التي تربطها علاقات مع الصين تمتد إلى نحو خمسين عاماً.

وأشار إلى اتفاقية التعاون الموقعة بين القناة الفضائية الأولى في 14 سبتمبر 2013 والهيئة العامة للإعلام والنشر والسينما والتلفزيون بجمهورية الصين الشعبية والتي دشنها التلفزيون اليمني بعرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي (العصر الجميل لزوجة الابن)، وتشمل الإتفاقية مجموعة من البرامج والمسلسلات المدبلجة بالعربية التي حظيت بمتابعة وإقبال كبير من المشاهدين في اليمن والبلدان العربية، في حين يبث التلفزيون الصيني لمشاهديه برامج وثاثقية من إنتاج التلفزيون اليمني.

وأكد أهمية استفادة الإعلام اليمني والعربي من خبرات وتجارب الإعلام في الصين، وكذا إتاحة المجال بشكل أوسع في مجال التدريب والتأهيل والتجيهزات الفنية في مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة وتقنية الانترنت بما يعزز أداء الإعلام اليمني في مساندة جهود التنمية ووقف الحرب وصنع السلام.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
رئيس مجلس القضاء الأعلى يعزي بوفاة اللواء أحمد مساعد حسين
محمد الغيثي يعزي في وفاة اللواء أحمد مساعد حسين
اختتام دورة تدريبية في الصناعات الغذائية في لحج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا