رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العواضي يشارك في الاجتماع الـ 147 للمندوبين الدائمين لدى برنامج الامم المتحدة للبيئة في نيروبي
[12/10/2019 05:34]
نيروبي - سبأنت

شارك القائم باعمال السفارة اليمنية المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة لبرنامجي البيئة والمستوطنات البشرية في نيروبي عبدالسلام العواضي، اليوم، في الاجتماع الـ 147 للمندوبين الدائمين لدى برنامج الامم المتحدة للبيئة في نيروبي.

واستعرض العواضي في كلمته ،المخاطر البيئية المحتملة لخزان صافر النفطي العائم في ميناء راس عيسى بمدينة الحديدة والذي يحمل نحو مليون و 140 الف برميل من النفط الخام دون صيانة منذ اربع سنوات وذلك بسبب تعنت المليشيات الحوثية..مؤكداً ان الحكومة اليمنية خاطبت الأمم المتحدة مرارا التدخل و الضغط على المليشيات الحوثية المدعومة من إيران للسماح بالفحص الفني وعمليات الصيانة للخزان.

وأشار الى ان الأمم المتحدة أرسلت في مايو الماضي فريقا فنيا لمعاينة الخزان لكن المليشيات الحوثية عرقلت وصول الفريق متجاهلة الكارثة البيئية المحتملة..لافتاً الى ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من استهداف ناقلة النفط السعودية وعلى متنها ٢ مليون برميل من النفط قبالة ساحل الحديدة..مؤكداً انه في حال تسرب النفط ستحدث كارثة بيئية كبيرة في الدول المشاطئة للبحر الأحمر و خليج عدن حتى قناة السويس.

وطالب العواضي لأمم المتحدة و المجتمع الدولي بتطبيق القوانين و المعاهدات الدولية الخاصة بحماية البحر و معاقبة المليشيات الحوثية على أعمالها كمجرمي حرب و مجرمي بيئة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
عضو مجلس القيادة الدكتور عبدالله العليمي يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس الشورى يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
البحسني يؤكد على أهمية دور البيوت التجارية بمحافظة حضرموت
رئيس الوزراء يعزي بوفاة الشيخ عبدالمجيد الزنداني
الارياني يدين حملات التهديد الحوثية لنشطاء تناولوا ملف المبيدات الزراعية القاتلة
الخليفي يبحث مع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية دعم المنتخبات اليمنية في مختلف الألعاب
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
مناقشة تحضيرات عقد المنتدى الانساني والعودة الطوعية للمهاجرين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا