البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الإبداع والتنوع الفلكلوري في احتفائية مهرجان اليمن مهد الحضارة بالقاهرة
[04/04/2016 01:03]
القاهرة - سبأنت

دشنت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات مهرجان «اليمن مهد الحضارة»، التي تنظمها المركز الثقافي بالسفارة اليمنية وقطاع الإنتاج ومركز الهناجر بوزارة الثقافة المصرية بافتتاح المعرض الفلكلوري والتراثي اليمني .

افتتح المعرض المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية ـ القائم بإعمال السفارة اليمنية في القاهرة السفير محمد الهيصمي ومستشار وزير الثقافة المصري لشؤون السينما الدكتور خالد عبدالجليل، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان محمد دسوقي رئيس مركز الهناجر ومدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة ، عائشة العولقي وعدد من الشخصيات والمثقفين وأعضاء الجالية اليمنية بالقاهرة.

وضم المعرض إبداعات ولوحات عبرت عن العمق التاريخي والتراثي للعلاقات اليمنية المصرية، بصفتها علاقات أصيلة وقديمة وأزلية.. وعكست اللوحات المعروضة، تنوعا تراثيا وحضاريا لما تمتاز به المحافظات اليمنية المختلفة، فيما حفل مضمون اللوحات، برسوم مفعمة بالحياة وبالحضور التاريخي والحضاري لليمن ومصر.

عقب ذلك بدأ المهرجان بكلمة السفير محمد الهيصمي الذي عبر فيها عن سعادته بافتتاح مهرجان ( اليمن مهد الحضارة ) الذي يعكس حقيقة التاريخ الأصيل ونسمات الموروث والفلكلور اليمني المفعم بالحياة والنابض بالأمل.

واشار الهيصمي الى ان إقامة هذا المهرجان في مصر العروبة والتاريخ يعكس عمق العلاقات القوية بين اليمن ومصر، مؤكدا ان كل اليمنيين يحملون لمصر محبة في قلوبهم.

واضاف ان مصر ستظل قبلة كل يمني زائر او سائح او دارس او مقيم، مصر التي حملت لليمن واليمنيين كل خير واستقبلتهم على مدى عقود طويلة بحفاوة وكرم ضيافة منقطع النظر.

وقال الهيصمي ان العلاقات اليمنية المصرية في مختلف المجالات متميزة وخاصة، وهي أكثر تفاعلاً وحضوراً وعمقاً في أواصرها وروابطها الثقافية التاريخية، وذلك إن دل فانه يدل على القواسم المشتركة الكبيرة بين البلدين الشقيقين والتي تمتد على مدى سنوات وعقود من التناغم والتفاعل في مختلف الموضوعات الفكرية والأدبية والثقافية.

وهذا قد تخلل الحفل فقرات غنائية ورقصات فلكلورية يمنية ومصرية عبرت عن سمو الفنون وتمازج الفلكلور والموروث المشترك، وتغنى كل من الفنان احمد غزاله، وفهد اليمني واريج السيد باغاني من التراث الغنائي اليمني الغني والمتعدد المقامات والمقطوعات الموسيقية.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا