ورشة مجتمعية في عدن لمناصرة مرضى السرطان
عقدت اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، ورشة مجتمعية لمناصرة مرضى السرطان تحت شعار "نحن معكم" نظمتها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن بالتنسيق مع الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية.
الجامعة العربية تؤكد وضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة الاولويات
أكدت جامعة الدول العربية، انها تضع مسألة مكافحة الفساد في مقدمة أولوياتها باعتبارها تهديداً مباشراً لأمن واستقرار الدول وسيادة القانون..موضحة أن مكافحة الفساد لا تقتصر على الدول والحكومات بل تمتد إلى الأفراد والمنظمات والهيئات والمؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم الاثنين، عند مستوى 2 022.29 بانخفاض وقدره 8.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 774.13 بانخفاض وقدره 11.42 نقطة عن معدل إقفاله السابق.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الإنسان يلتقي نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر
[20/09/2019 09:28]
جنيف - سبأنت

التقى وزير حقوق الانسان محمد عسكر، اليوم، نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف جيل كاربونير، ونائب المدير الإقليمي للشرق الأوسط كريستيان كاردون، ومسؤولي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليمن في اللجنة الدولية.

جرى خلال اللقاء بحضور وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة و التعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ ، مناقشة واستعراض عدداً من القضايا والمواضيع ذات الصلة بحقوق الانسان في اليمن، و مجالات التعاون والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة الدولية.

وأشاد وزير حقوق الإنسان بالجهود التي تقوم بها اللجنة في اليمن..مؤكداً حرص الوزارة على توسيع آفاق التعاون المشترك مع البعثة في اليمن..مثمناً دور اللجنة في دعم وعلاج المصابين جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران، وحثهم على زيارة المعتقلين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

واطلع الوزير عسكر المسؤولين في اللجنة على تطورات الوضع الانساني في اليمن في ضل استمرار الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي والجهود التي تقوم بها وزارة حقوق الإنسان من خلال توعية المجتمع..مؤكدا بأن الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة حقوق الإنسان ستعمل على تذليل أي عقبات تعترض العمل الإنساني وتوفير كافة الظروف الملائمة لعمل بعثة اللجنة في بلادنا..مشيراً الى أن العمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر أولوية بالنسبة للوزارة .

بدوره أشار نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أن اللجنة ستنفذ أنشطتها في اليمن وأنها بصدد توسيع وتطوير التعاون المشترك مع وزارة حقوق الانسان خلال المرحلة المقبلة ليشمل ملفي الاحتجاز ومصلحة السجون وبناء القدرات في القانون الدولي الانساني..مؤكدا حرص اللجنة على العمل في اليمن بهذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها.

وقدم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للوزير عسكر، شرحاً موجزا عن الأنشطة وجهود اللجنة الدولية التي تم تنفيذها في اليمن.


ورشة مجتمعية في عدن لمناصرة مرضى السرطان
انطلاق مسيرة جماهيرية حاشدة بتعز للتضامن مع ابناء قطاع غزة
وزير الصحة يبحث مع مسؤولين في منظمات دولية دعم القطاع الصحي
محافظ المهرة يترأس اجتماعاً للجنة الطوارئ بالمحافظة
هيئة المواصفات تتسلم جهاز تحليل جودة المواد الغذائية من منظمة اليونيسيف
وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية الجهود الدولية لتحقيق السلام
المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا