رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف)
[02/09/2019 02:59]
مأرب - سبأنت :
بدأت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة العمل الفنية السنوية لمحطة البحوث الزراعية للهضبة الشرقية (مأرب - الجوف).

وتناقش الورشة على مدى يومين البحوث والدراسات التي نفذتها المحطة خلال الموسم الزراعي 2018م-2019م، الى جانب مناقشة البرنامج البحثي والارشادي للموسم الزراعي المقبل 2019- 2020م، تحت شعار"من اجل تنمية زراعية مستدامة تعالج الوضع الزراعي وتحسين مستوى الامن الغذائي".

واكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على اهمية انعقاد مثل هذه الفعاليات العلمية لتقييم ما تم انجازه من اعمال وابحاث وانشطة ميدانية وتعميم نتائجها الى جانب وضع البرنامج العملي والبحثي للموسم الزراعي القادم وانعكاس ذلك على القطاع الزراعي في المحافظة الذي يعد من القطاعات الاقتصادية الهامة..مشيداً بجهود محطة البحوث الزراعية وما تقدمه من اعمال بحثية هامة لتطوير القطاع الزراعي في المحافظة وحل كثير من الاشكالات التي تواجه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.

وشدد على اهمية رفع الوعي الزراعي المجتمعي وتثقيف المزراعين بالانشطة والنتائج البحثية التي تتوصل لها محطة البحوث الى جانب ارشاد المزارعين في الاعمال الزراعية ومواجهة الافات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية ورفع مستوى الانتاج الزراعي من المحاصيل والتوسع في الحيازات الزراعية..مؤكداً دعم السلطة المحلية لمحافظة البحوث الزراعية وانشطتها وتسهيل مهامها.

وقدم مدير عام محطة البحوث الزراعية المهندس قائد ابو اصبع ، عرضا تعريفيا موجزا عن النجاحات التي حققتها المحطة خلال الموسم الزراعي الماضي الذي بدأ في اكتوبر2018م وينتهي في سبتمبر2019م، شملت الجانب البحثي والجانب الانتاجي والجانب الاداري، الى جانب الصعوبات والتحديات التي تواجه المحطة في عملها البحثي الميداني.

من جانبه تناول نائب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبحوث الزراعية الدكتور عبدالله علوان، في كلمته طبيعة العمل البحثي واهميته وتوجهاته المستقبلية.. مؤكدا ان القطاع الزراعي سيظل هو القطاع الاساس في الاقتصاد الوطني .

فيما تناول مدير عام مكتب الزراعة المهندس سيف الولص العلاقة التكاملية والتلازمية بين مكتب الزراعية ومحطة البحوث الزراعية.

واستعرض المدير الفني للمحطة المهندس عبدالناصر سلطان محتوى التقرير البحثي الفني والانشطة المنفذة للموسم الزراعي الماضي ومستودة البرنامج البحثي للموسم القادم والتي تتضمن 11 نشاطا بحثيا موزعة على اربعة مشاريع بحثية تشمل مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل الحقلية، ومشروع تحسين الانتاجية للثروة الحيوانية، مشروع تحسين الانتاجية والنوعية للمحاصيل البستانية، ومشروع ادارة الموارد الطبيعية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
الإرياني يزور مستشفى الأمير محمد بن سلمان بعدن ويشيد بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
تشييع جثمان المناضل الوطني احمد مساعد حسين إلى مثواه الأخير في شبوة
وزير التخطيط يشارك باجتماع الطاولة المستديرة للبنك الاسلامي لتنمية بالرياض
رئيس الوزراء يهنئ العمال بعيدهم ويؤكد الحرص على حل مشاكلهم في الفترة القادمة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع على نشاط السلطة المحلية بمحافظة شبوة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي بوفاة المناضل اللواء أحمد مساعد
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا