رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الشورى يدين تمرد ميليشيا المجلس الانتقالي بمحافظتي عدن وابين
[22/08/2019 08:54]
عدن ـ سبأنت :

أدان مجلــس الشــورى ما تعرضت له العاصمة المؤقتة عدن من تحرك مسلح عنيف ادى الى مواجهات دموية واستيلاء على مؤسسات الدولة ومعسكراتها خلال الأيام القليلة الماضية.

واعتبر المجلس في بيان صحفي له، اليوم الخميس، ان ما حدث في محافظتي عدن وابين تمرداً مسلحاً على الحكومة المعترف بها دوليا وتهديدا خطيرا لأمن وسلامة ووحدة وسيادة الجمهورية.

وأكد المجلس وقوفه الكامل خلف الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومته، وتأييده الصريح في كل ما يتخذه من قرارات وتحركات لمواجهة تمرد مليشيا المجلس الانتقالي لما من شانه استعادة السيطرة الحكومية على العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المناطق التي تعرضت لاجتياحات مسلحة من المجلس الانتقالي، لما من شانه وأد الفتنه في محافظات محررة وتركيز الجهود مجددا لإسقاط انقلاب الحوثيين المدعومة من ايران وتمردهم على الشرعية والتي لا تزال تحتل العاصمة التاريخية صنعاء ومحافظات أخرى.

كما أكد ان اي مواقف داعمة لتمرد المجلس الانتقالي، رسميةً كانت أو حزبية أو شعبية أو اعلامية هي مواقف عدائية تستهدف ارباك معركة الشرعية والتحالف العربي لاستعادة الدولة، وتهديدا مباشرا لإفشال العملية السياسية التي يتبناها المجتمع الإقليمي والدولي وافشالاً لجهود المبعوث الدولي والبعثة الدولية المعنية بالشأن اليمني، بالمخالفة للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها والمدعومة دوليا المتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصِّلة وفِي مقدمتها القرار 2216 .

وطالب مجلس الشورى ، الامارات بالوقف الفوري لدعم تلك المليشيات المتمردة والالتزام بأهداف التحالف وعدم الايغال في دعم مخططات تهدد وحدة وامن واستقرار اليمن.

وثمن المجلس عاليا المواقف المتميزة والصادقة للمملكة العربية السعودية، وبيان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي دعا مليشيا المجلس الانتقالي الى الانسحاب من كافة المؤسسات المدنية والمعسكرات التي استولت عليها وعودة قوات الحكومة الى مواقعها.

وحذر المجلس من ان الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا ما يسمى بالمجلس الانتقالي بحق المواطنين الأبرياء والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية في مدينة عدن أو محافظة ابين وكافة المناطق تشكل تهديدا للسكان المسالمين مخاطر للانزلاق في دوامات الفوضى والاقتتال.

وطالب أعضاء المجلس كافة المكونات السياسية الوطنية الوقوف صفاً واحداً لمواجهة مخططات تمزيق اليمن وإيقاف المهاترات الاعلامية التي لا تخدم سوى قوى التمرد والانقلاب، ودعم وإسناد القوات المسلحة والأمن الذين يسطرون أورع الملاحم البطولية بأرواحهم ودمائهم .

وشـدد البيان على أهمية ان تبقى مؤسسات الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية في حالة انعقاد وتشاور مستمر وان تتحمل المؤسسة العسكرية والأمنية كامل المسؤولية في الحفاظ على امن واستقرار المحافظات المحررة بالتعاون والتنسيق الخلاق مع القوات المشتركة بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية حتى تجاوز هذا الخطر الجديد الذي شكله تمرد ميليشيا المجلس الانتقالي .

وأكد مجلس الشورى أهمية مواصلة تامين وتحريك كافة الجبهات والعمليات العسكرية في مواجهة التمرد الحوثي ومليشياته لمواجهة تهديداتهما الخطيرة التي تستهدف امن وسلامة الدولة والوحدة والجمهورية والعملية السياسية في الوطن .



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا