لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع موسع لقادة المحاور والألوية العسكرية بالمنطقة الرابعة
[29/07/2019 04:33]

عدن - سبأنت :
ناقش اجتماع موسع عُقد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، لقادة المحاور والألوية والتشكيلات العسكرية للمنطقة العسكرية الرابعة، جملة من المواضيع ذات الصلة بتعزيز الجبهات وتأمينها بكافة المتطلبات المادية والفنية واللوجستية ومضاعفة الجاهزية القتالية للوحدات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم اللواء الركن فضل حسن العمري، ومحافظ لحج اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، ومحافظ الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح، ورؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع ورئيس أركان المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن أحمد البصر، إلى مجال التأهيل والتدريب للمقاتلين والضباط وتفعيل منشآت التأهيل والتدريب وفقا لتوجيهات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واستعرض قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الاجتماع، توجيهات فخامة رئيس الجمهورية ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بما يتعلق بالجاهزية القتالية والمهام الموكلة على وحدات المنطقة في معركة الانتصار والخلاص التام من المليشيات الانقلابية الحوثية الإيرانية وما تتطلبه هذه المرحلة الحاسمة من تكثيف وتضافر الجهود والتنسيق مع قيادة قوات التحالف العربي التي تشارك بفاعلية في المعركة الوطنية الكبرى التي يخوضها الشعب اليمني.

ولفت إلى آخر المستجدات والتطورات الميدانية وعلى صعيد الأعمال العسكرية في جبهات القتال والانتصارات البطولية التي يحققها الجيش الوطني والقوات المشتركة والمقاومة بدعم وإسناد من قِبل دول التحالف العربي في معارك أسطورية ضد جحافل المليشيات الانقلابية الحوثية الكهنوتية الإيرانية منها جبهات الضالع وكرش وتعز والساحل الغربي وجبهة ثرة.

وشدد اللواء العمري، على ضرورة اضطلاع جميع القادة بمسؤولياتهم وواجباتهم والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية واستكمال تجهيز وحداتهم وتطوير إعدادها قتاليا ومعنويا والحرص على توحيد الجهود ورص الصفوف في هذه المرحلة الاستثنائية والحساسة التي تمر بها بلادنا والإلتفاف حول قيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك لمواصلة النجاحات والانتصارات والتسريع في استكمال تحرير كامل تراب الوطن من رجس المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأشاد المشاركون في الاجتماع، بالتضحيات الجسيمة لأبطال الجيش والمقاومة الذين يقدمون أرواحهم في سبيل سيادة الوطن وتطهير ترابه وعزة وكرامة الشعب اليمني وعلى رأسهم الشهداء الأبرار والجرحى الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية أسطورية خالدة في ضمير ووجدان المجتمع وأجياله.

وجددوا عهد الولاء والوفاء لقيادة الوطن الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، مؤكدين المضي تحت شرعيته وقيادته في معركة القضاء على المليشيات الحوثية المجوسية الانقلابية ومشروعها الإيراني واستعادة الدولة ومؤسساتها وبناء الدولة الاتحادية الحديثة المعاصرة.

كما ثمنوا الدور الكبير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعمها وإسنادها السخيين لقوات الجيش والمقاومة في مختلف الجوانب.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا