رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
البرلمان العربي يرحب بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة حول وكالة (الأونروا)
رحب البرلمان العربي، بنتائج تحقيق اللجنة الأممية المستقلة، حول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)،و الذي أكد على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم أدلة تدعم مزاعمه حول الوكالة، ويثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها ادعاءات باطلة.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"شل" العالمية تتعهد بفتح محطة وقود كل أسبوع في روسيا
[21/07/2019 09:29]


موسكو ـ سبأنت

أطلع رئيس شركة "رويال داتش شل" العالمية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نشاط شركته في روسيا، مشيرا إلى نيتها افتتاح محطة وقود جديدة كل أسبوع في روسيا طيلة السنوات الـ5 القادمة.

واستقبل الرئيس فلاديمير بوتين أمس الخميس، بين فان بيردين رئيس شركة الطاقة الأوروبية "رويال داتش شل"، التي تشارك في مشاريع متنوعة للطاقة في روسيا منذ 127 عاما.

واستمع الرئيس بوتين خلال اللقاء إلى شرح من بيردين عن مشروعات الشركة في روسيا أعرب فيه عن تقديره العالي للتعاون الذي يربط شركته بروسيا، مشيرا إلى أن شركته التي تحتل المركز الخامس عالميا في قطاع الطاقة تنشط في روسيا منذ 127 عاما.

ولفت إلى أنه قبل شهرين تم الاحتفال بمرور 25 عاما على إطلاق شركة "ساخالين إنرغي"، وهي شركة تابعة لـ"رويال داتش شل" تتولى عمليات تطوير حقل "ساخالين 2" الروسي بناء على اتفاق تقاسم الإنتاج.

ووصف رئيس "رويال داتش شل" مشروع "ساخالين إنرغي" بالمميز، قائلا إنه في إطاره تم شحن أكثر من 100 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال للعملاء، وأن المشروع حقق إيرادات للميزانية الروسية بلغت 25 مليار دولار.

وأشار إلى أن "رويال داتش شل" تشارك في تطوير حقول نفط وغاز في منطقة سيبيريا بالتعاون مع شركة الطاقة الروسية "غازبروم نفط"، في إطار اتفاق وقع بين الشركتين العام الجاري خلال منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.

كذلك لفت إلى أن "رويال داتش شل" تمتلك محطات وقود منتشرة في روسيا، وأن روسيا تحتل مركزا مهما في استراتيجية تطوير الشركة.

ويستمر هذا التعاون، فيما يفرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا منذ منتصف عام 2014، على خلفية الأزمة الأوكرانية وعودة القرم إلى قوام روسيا.



بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
صندوق النقد الدولي يفتح مكتباً إقليمياً له في العاصمة السعودية الرياض
استراليا تقدم 30 مليون دولار للقضاء على الملاريا بمنطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا
البيت الأبيض يمنح شركة "ميكرون" الأمريكية أكثر من 6 مليارات دولار لتصنيع الرقائق
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
مؤسر بورصة لندن يغلق مرتفعاً بنسبة 0.48 بالمائة
انعقاد الاجتماع الـ 28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية بدول مجلس التعاون بالدوحة
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
استقرار أسعار النفط وسط علامات على تباطؤ الاقتصاد في أمريكا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا