لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
التحقيقات الاولية تكشف إرتباط العناصر التخريبية في مأرب بالميليشيات الإنقلابية
[08/07/2019 06:53]

مأرب - سبأنت :
قالت اللجنة الأمنية في محافظة مأرب، أن التحقيقات الأولية مع العناصر التخريبية المطلوبة قضائياً الذين تم ضبطهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة كشفت عن ارتباط وثيق يجمعهم مع ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وأوضح البيان الصادر عن اللجنة الأمنية، والذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن التحقيقات أظهرت أن الجريمة المرتكبة بحق أفراد الأمن يوم الاثنين 1 يوليو2019م لم تكن حادثة عرضية وإنما كانت بترتيب وإعداد مسبق بالأفراد والسلاح .. مشيراً إلى أن ارتباط الجناة بالميليشيات الانقلابية جاء من خلال ضبط عناصر مسلحة مشاركة من بعض المديريات والمحافظات الأخرى، قامت بمهاجمة رجال الأمن في النقاط والمواقع الأمنية في منطقة مأرب القديم ومنطقة الخسيف والنقطة الأمنية بحي الشركة ونقاط أمنية أخرى .

ولفت البيان إلى أن الغرض كان زعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة لصالح الميليشيات الانقلابية التي ساندتهم بإطلاق صواريخ الكاتيوشا على المدينة مستهدفة الأحياء السكنية ومخيمات النازحين، وكذا إطلاق صاروخ باليستي على منزل محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة الذي يقع في منطقة آهلة بالسكان.

واشادت اللجنة الأمنية بكفاءة ضباط وافراد الحملة الأمنية التي اتسم عملها بضبط النفس،والتعامل وفق القانون ،وحرصها على إتخاذ كافة الإحتياطات اللازمة لتفادي الخسائر العرضية في أرواح المدنيين ،أو إلحاق الضرر بالأعيان المدنية .. مثمنة الأمنية الموقف السياسي للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية والمواطنين الحريص على أمن واستقرار المحافظة، والإسهام الإيجابي المساند للسلطة المحلية .

وأهابت اللجنة بالمواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية والاسهام بفاعلية للحفاظ على الحالة التي تنعم بها المحافظة، كونها باتت ملاذاً آمنا لملايين اليمنيين .. معربة عن تقديرها الكبير لإهتمام ومتابعة القيادة السياسية والحكومة ممثلةً بفخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ووزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي.

وعبرت اللجنة عن شكرها وتقديرها لقيادة التحالف العربي على مواقفهم الأخوية وحرصهم على أمن واستقرار اليمن .. مترحمة على أرواح الشهداء من أفراد الحملة المشتركة، ومتمنية للجرحى الشفاء العاجل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا