رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
الاحتياطي الفدرالي الامريكي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
أبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي، أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25-5.50 بالمائة، وذلك في ختام اجتماع البنك الذي استمر يومين.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفارة اليمنية في واشنطن ترحب بمشروع قراري عضوا الكونجرس الأمريكي بشأن انتهاك مليشيا الحوثي لحقوق الانسان
[01/07/2019 04:06]
واشنطن- سبأنت

رحبت السفارة اليمنية في واشنطن بمشروع القرارين اللذين قدمهما عضوا الكونجرس الأمريكي، النائب ويل هيرد والسيناتور توم كوتون، ويدينان ميليشيا الحوثي بسبب انتهاكاتهم لحقوق الإنسان والعنف ضد المدنيين في اليمن وعلاقتهم مع إيران.

وقال سفير اليمن لدى الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور أحمد عوض بن مبارك "ان مليشيا الحوثي المدعومة من إيران قامت بانتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان وارتكاب جرائم حرب بهدف نشر إيديولوجيتهم العنيفة والمعادية للسامية".

واضاف في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبأ)"من أجل التوصل إلى حل سلمي وسياسي في اليمن، يجب على الولايات المتحدة ان تستمر في جهودها وأن تمارس أقصى قدر من الضغط الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي على الحوثيين لجلبهم إلى طاولة المشاورات".

وحث السفير بن مبارك جميع أعضاء الكونغرس الى تبني صدور القرارين ودعم الحكومة اليمنية في سعيها لاستعادة السلام والاستقرار في البلاد..موضحاً ان المليشيا الحوثية ارتكبت الآلاف من الجرائم منذ انقلابها الفي عام 201 ، وزرعت أكثر من مليون لغم تسببت في تشويه وقتل الكثير من الأبرياء..مشيراً الى ان المليشيا جندت الآلاف من الأطفال بالإكراه و إغرائهم بالمال، وتمزيق العائلات وإلحاق الأذى العميق بجيل كامل من الشباب.

ولفت الى ان المليشيا عبث بالمساعدات الإنسانية والإمدادات الغذائية الضرورية وحرمان المستحقين..مستغلين إمدادات المساعدات الإنسانية بدرجة كبيرة، حيث قام برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات الغذائية في العديد من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، علاوة على ذلك، لعبت إيران دوراً رئيسيًا وغير أخلاقي في هذا الصراع من خلال توفير وتقديم الأسلحة والذخيرة والتدريب العسكري وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار وقدرات الصواريخ البالستية بشكل غير قانوني لميليشيا الحوثي.

وقال السفير بن مبارك" في الآونة الأخيرة، صعدت إيران من موقفها العدواني في المنطقة من خلال مهاجمة ناقلات النفط الأجنبية وحتى الطائرات الأمريكية بدون طيار، وفي ضوء هذه التهديدات الخطيرة وتحدي الاستقرار والسلام في المنطقة، نحث الكونغرس الأمريكي على إصدار هذه القرارات وإدانة إيران بسبب نشاطها التخريبي في اليمن والمنطقة".

وأضاف" لا يمكننا السماح للنظام الايراني بالاستمرار في مسار الحرب الذي تسير فيه واستخدامها اليمن كمنصة لها والحوثيين كوكيل يمثل ثورتها العنيفة".


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا