رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الاصبحي: جوهر المشكلة في اليمن ان مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية و الاتفاقات السياسية
[16/03/2016 03:40]
القاهرة-سبأنت

قال وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي "ان الجمهورية اليمنية كانت في مقدمة الدول العربية المؤسسه للميثاق العربي لحقوق الانسان، وبادرت بالتصديق على الميثاق من منطلق حرصها الدائم على ايلاء حقوق الانسان اهمية وخصوصية في ظل تنامي انتهاكات حقوق الانسان في المنطقة العربية".

واضاف الاصبحي خلال مشاركته في احتفائية لجنة حقوق الانسان العربية اليوم الاربعاء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة بمناسبة اليوم العربي لحقوق الانسان والذي اقيم تحت شعار (الكرامة الانسانية للجميع) "ان الدور الريادي الذي تمارسه اللجنة العربية لحقوق الانسان يصب بفعالية باتجاه حضور اكبر ونشاط اكثر فعالية خلال الفترة الحالية".

واشاد الاصبحي بدور لجنة حقوق الانسان العربية في الوقوف عن كثب لانتهاكات المليشيات الحوثية وصالح، وذلك من خلال تشكيل لجنة خاصة بتقصي الحقائق في اليمن والنزول الى محافظة عدن واعداد تقريرها الخاص ورصد حالات واقع حقوق الانسان والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيات المسلحة للحوثيين وصالح.

واكد وزير حقوق الانسان ان جوهر المشكلة في اليمن ان مليشيا مسلحة انقلبت على القانون والدولة والشرعية والدستور وعلى الاتفاقات السياسية والتسويات القائمة في اليمن.

واعرب وزير حقوق الانسان عن تطلعه لمزيد من التواصل والتعاون والتنسيق مع الامانة العامة للجامعة العربية عقب تولي الامين العام الجديد احمد ابو الغيط في مجال حقوق الانسان.

ونوه الاصبحي الى ان الانتهاكات الحوثية لحقوق الانسان في اليمن بات تاثيره مباشر في تمزيق النسيج الاجتماعي، مشيرا الى ان اليمن يواجه اكبر تحدياته السياسية والعسكرية والاجتماعية باختطاف مليشيا مسلحة للدولة.

واردف الاصبحي ان الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها المليشيات المتمردة للحوثيين وصالح لحقوق الانسان والنسيج الاجتماعي في مختلف المناطق اليمنية تعتبر خرقا للقوانين والاعراف الدولية والقانون الدولي الانساني وقد أسهمت في تردي الاوضاع الانسانية في اليمن.

واشار الى ان ثلاثة ارباع السكان في اليمن يفتقدون الى أبسط أشكال المساعدات الانسانية خاصةً في مجالي الغذاء والدواء وتفشي العديد من الامراض المختلفة والمعدية.

واختتم وزير حقوق الانسان مشاركته الى ان ما تعيشيه الشعوب العربية احوج ما يكون الى تعزيز الكرامة الانسانية العربية، وان اختيار هذا الشعار للاحتفال بيوم حقوق الانسان العربي لهو مناسبة هامة يجب استغلالها وتفعيلها بما يصب في صالح كرامة الشعوب العربية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا