رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء: المرأة اليمنية شريك أساسي في المعادلة الوطنية
[13/05/2019 11:37]

عدن - سبأنت :
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك أن المرأة اليمنية أثبتت طوال السنوات أنها شريك أساسي في المعادلة الوطنية، لافتاً إلى الظروف والظروف العصيبة التي عاشتها اليمن خلال السنوات الأخيرة والتي دفعت فيها المرأة اليمنية الأثمان الباهظة، لكونها بعيدة عن شبكة المصالح التي تتغذى على الدمار والمعاناة، مشيراً إلى أن المرأة حافظت دوماً على السلم الأسري والاجتماعي.

جاء ذلك اثناء كلمته في الامسية الرمضانية التي عقدت مساء اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، بمشاركة قيادة اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة، ورائدات العمل في منظمات المجتمع المدني وعدد من الناشطات والحقوقيات، وبحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

وثمن الدكتور معين عبد الملك مسيرة نضال المرأة اليمنية مؤكداَ على الدور الفاعل التي اضطلعت به المرأة في التغيير الذي شهده اليمن قبل الانقلاب وعلى مشاركتها الجادة والفاعلة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي حققت فيه استحقاقات غير مسبوقة، كما أكد على أهمية إشراك النساء في عملية صنع القرار وإرساء السلام.

وأكد حرص الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على إنفاذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الخاصة بالمرأة، بما يؤدي إلى إحداث شراكة حقيقية وفعلية للمرأة، ليس فقط على الصعيد السياسي والإداري الذي قطعت فيه الدولة أشواطا طويلة، وإنما في القضايا الكبرى التي تهم الوطن، بما فيها مشاركتها في لجان مفاوضات عمليات السلام، والإسهام في انتقال بالبلد إلى مرحلة البناء والأعمار واستعادة مؤسسات الدولة.

واستمع رئيس الوزراء، من المشاركات في الامسية الرمضانية، إلى عدد من الافكار والرؤى لتفعيل دور المرأة اليمنية في ظل الظروف الراهنة، والمقترحات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية في مشاركتها على المستوى السياسي والاقتصادي، اضافة إلى دورها التوعوي للمساعدة في نبذ المظاهر السلبية والدخيلة على المجتمع اليمني، بالإضافة لبعض المقترحات والأفكار الخاصة بتطوير الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين والمواطنات.

وأعربت المشاركات عن تقديرهن لحرص واهتمام دولة رئيس الوزراء، بتفعيل مشاركة المرأة وايمانه بدورها الحيوي والفاعل، مؤكدات أن الواقع الراهن يحتم على المرأة اليمنية أن تستجيب لنداء الواجب الوطني، وأن تنخرط في شراكة حقيقية مع أخيها الرجل باتجاه بناء الوطن وتنميته والحفاظ عليه.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا