البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس الوزراء ينعي استشهاد 6 من فريق نزع الألغام في المخا
[27/04/2019 03:57]

عدن - سبأنت :
نعى مجلس الوزراء، ببالغ الحزن والأسى استشهاد ستة أفراد من فريق مشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن والبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام، وهم يؤدون واجبهم في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية المخا بمحافظة تعز.

وعبر مجلس الوزراء في بيان صحفي، - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه-، عن أحر التعازي وصادق المواساة لأسر الشهداء المكلفين بمهمة نزع ونقل الألغام في الفرقتين السادسة والعشرين والثلاثين، وهم عبد الباقي محمد حسن، وطلال محمد صالح، ونبیل محمد صالح سعید، ورشید كریف حسین، وأحمد محمد سعید علي، وعادل ثابت شائع، متمنياً من الله عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل على المصاب محمد حسن سالم العمودي.

وقال: لا يسعنا هنا إلا أن نعبر لفريق نزع الألغام وأسر وذوي الضحايا عن مشاطرتنا لهم أحزانهم في رحيل وخسارة كوكبة من كفاءاته وخبراته وعناصره الذي كرسوا وافنوا حياتهم في سبيل الانتصار لقيم ومبادئ الإنسانية وحب الخير للآخرين من خلال تحمل الصعاب ومواجهة التحديات من أجل توفير بيئة آمنة خالية من الألغام لضمان سلامة أبناء الشعب اليمني من ألغام جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وأكد ان هذا الحادث الأليم يشير الى فداحة ما ترتكبه المليشيا الانقلابية باستمرارها في زراعة الألغام المحظورة دوليا والتي تحصد أرواح الالاف من المدنيين وغالبيتهم من النساء والأطفال في جريمة حرب لم يشهدها التاريخ منذ الحرب العالمية الثانية.. لافتا الى ان إصرار المليشيات الحوثية على انتهاكاتها وجرائمها وحربها ضد اليمنيين وزراعة الألغام والعبوات الناسفة يؤكد بوضوح مضيها في تفخيخ طريق السلام والاستمرار في المقامرة بدماء وحياة اليمنيين خدمة لأجندات إقليمية معروفة تسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار الى ان هذه الالغام المحرمة دوليا أصبحت تهدد كل منابع الحياة، وبات وجودها حاصدا لأرواح المدنيين خاصة الأطفال والنساء وقضية مؤرقة للحكومة والمواطنين، خاصة إن زراعتها تمت بطرق عشوائية وغير موثقة بخرائط ما يشكل صعوبة بالغة في كشفها والتخلص منها.


البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا