رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأشول يؤكد سعي الوزارة لتطوير التعليم الفني والمهني بمحافظة لحج
[17/04/2019 02:10]

عدن - سبأنت :
أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، سعي الوزارة لتطوير العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية في محافظة لحج، وذلك ضمن معايير الجودة المطلوبة في سوق العمل، وإعادة ضبط التوجيه والسياسات الخاصة بتحسين التعليم النظامي والتدريبي لأبناء لحج.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير الأشول، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في لحج فاروق عبدالرزاق ومدراء المعاهد المختلفة، وناقش الاجتماع واقع التعليم الفني بمحافظة لحج، والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية بالمعاهد، وكيفية وضع خطة للقبول خلال العام الدراسي القادم 2019 - 2020م، في المعاهد التقنية والتجارية والزراعية.

وأشار الأشول، إلى أن الوزارة وضعت ضمن أولويات خطتها التطويرية للعام الجاري 2019م، إعادة تأهيل المعاهد الفنية، وتوفير التجهيزات اللازمة للعملية التعليمية في مختلف التخصصات الفنية والمهنية، وإعادة الاعتبار للتعليم الفني من خلال تعريف الشباب بأهميته وضرورة الالتحاق به، والعمل على تنفيذ مشاريع خاصة بتمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال .. موضحاً بأنه تم إدراج معهد طور الباحة، ضمن المشاريع الممولة من الصندوق السعودي، لإعادة تأهيل البنية التحتية له للمعهد وتفعيله بالشكل المطلوب.

كما شدد على أهمية توفير كافة الاحتياجات اللازمة التي من شأنها تسهيل عملية القبول للعام الدراسي القادم وتحسن العملية التعليمية في لحج، والتركيز على تنفيذ مسار العملية التعليمية بشكل منتظم ومتناسق والمتمثل بالتعليم الفني والتدريب المهني النظامي والدورات القصيرة والمتوسطة ضمن المعايير الحديثة ووفقاً لمتطلبات سوق العمل .. مشيراً إلى وجود مشروع مع البنك الإسلامي يهدف إلى تطوير 50 وحدة تدريبية للدورات القصيرة والمتوسطة.

من جانبه استعرض مدير مكتب التعليم الفني في لحج فاروق عبدالرزاق، أوضاع المكتب والمعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة التي تعاني من أضرار وظروف صعبة جرّاء الحرب التي أثرت على التعليم والطلاب بشكل عام، والمقترحات التي من شأنها تجاوز الصعوبات لإعادة تفعيل واستعادة عافية العملية التعليمية بالمعاهد رغم الإمكانيات الضعيفة التي تعاني منها محافظة لحج، ودور الوزارة في تحسين العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية.

حضر الاجتماع مدير عام التفتيش والجودة بالوزارة المهندس عارف الماطري ونائب رئيس المكتب الفني مدير عام دائرة الدراسات والبحوث بالوزارة سمير جعمان.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا