رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج
حذر مصدر مسؤول بوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعوية، الراغبين في أداء مناسك الحج من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية لهذا العام 1445 / 2024، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
105 مليارات دولار أرباح هواوي الصينية العام الماضي
[30/03/2019 09:06]
بكين ـ سبأنت

وجهت شركة هواوي الصينية "صفعة" قوية للولايات المتحدة الجمعة بعد أن كشفت عن أرباح قياسية في مبيعاتها خلال العام 2018، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأميركية.

وقالت شركة هواوي إنها حققت أرباحا خلال العام 2018 وصلت إلى 105 مليارات دولار، واعتبرت أن موقف الحكومة الأميركية بات "موقفا خاسرا".

وقال الرئيس الدوري للشركة الصينية غاو بينغ، في مؤتمر صحفي حول التقرير السنوي للشركة الجمعة، إن الحكومة الأميركية تريد تشويه سمعة شركته لأنها لا تستطيع منافستها، وذلك في إشارة إلى اتهام واشنطن للشركة الصينية بأنها قد تستخدم معداتها للتجسس على المواطنين الأميركيين لصالح الحكومة الصينية.

ودفعت هذه الاتهامات المسؤولين في الحكومة الأميركية إلى منع وكالاتها المختلفة من شراء أجهزة ومعدات شركة هواوي.

وقال بينغ إن اتهامات الحكومة الأميركية لشركته لا أساس لها من الصحة، لأن مساعدة الصين على التجسس على الدول الأخرى سيكون "مساويا للانتحار".

وأضاف ساخرا "وليس لدينا النية للانتحار".

وكانت وزارة العدل الأميركية رفعت دعوى قضائية ضد هواوي في يناير الماضي بتهمة سرقة أسرار تجارية، وهي الخطوة التي أدت إلى رد الشركة الصينية برفع دعوى مضادة بشأن منع الموظفين الفيدراليين من استخدام منتجاتها.

وتأتي هذه التطورات فيما تنتظر منغ وانزو، ابنة مؤسس هواوي رين جينغفي، ترحيلها من كندا إلى الولايات المتحدة بتهمة انتهاك العقوبات الأميركية على إيران.

وكان رئيس الوزراء الصيني، لي كه تشيانغ، نفى في مؤتمر صحفي في 15 مارس الجاري مطالبة بكين شركاتها التقنية بالتجسس لصالحها.

ووعد تشيانغ، ضمن مساعي حكومة بلاده تهدئة مخاوف أمنية غربية، بمعاملة متساوية للشركات المحلية والأجنبية المتنافسة، سعيا لنزع فتيل توترات مع واشنطن وأوروبا بشأن قضايا التكنولوجيا والوصول للأسواق وغيرها.



الجنيه الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويستقر مقابل اليورو
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
صندوق النقد الدولي يفتح مكتباً إقليمياً له في العاصمة السعودية الرياض
استراليا تقدم 30 مليون دولار للقضاء على الملاريا بمنطقة المحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا
البيت الأبيض يمنح شركة "ميكرون" الأمريكية أكثر من 6 مليارات دولار لتصنيع الرقائق
البنك المركزي الصيني يضخ عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
مؤسر بورصة لندن يغلق مرتفعاً بنسبة 0.48 بالمائة
انعقاد الاجتماع الـ 28 للجنة رؤساء هيئات الأوراق المالية بدول مجلس التعاون بالدوحة
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
انخفاض الذهب إلى 2313.44 دولار للأوقية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا