رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
دعا المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، مجلس الأمن الدولي، إلى إجراء تحقيق مستقل ومساءلة عن التجاهل الصارخ لمباني الأمم المتحدة وموظفيها وعمليات الأمم المتحدة في قطاع غزة.
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها في الجلسة السابقة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضاً مفاجئاً في مخزونات الخام الأميركية الأسبوع الماضي.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير التربية يؤكد على أهمية توفير المستلزمات الضرورية لطباعة الكتاب المدرسي
[23/02/2016 12:38]
عدن-سبأنت

أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس على أهمية تضافر الجهود المشتركة بين الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية في توفير كافة المستلزمات الضرورية لطباعة الكتاب المدرسي وضمانه وصوله للطلاب بجودة عالية تحقق اهداف العملية التعليمية .

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بمكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن وضم مدير عام مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بعدن فارس السقاف ،وممثلي من مجموعة المنظمات الدولية المانحة لمناقشة اهم الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لمطابع الكتاب المدرسي خلال المرحلة القادمة لرفع القدرة الانتاجية لوحداتها.

واوضح نائب الوزير الى ان الوزارة تسعى خلال الفترة القادمة تنفيذ خطة جديدة تقوم على توزيع وترحيل الكتاب المدرسي الى المحافظات المجاورة بطريقة مضمونه تساهم في التقليل من تكاليف النقل والتوزيع وتواكب متطلبات العام الدراسي القادم .

من جانبه استعرض مدير مؤسسة مطابع الكتاب المدرسي بعدن فارس السقاف اهم الانشطة والمهام التي تقوم بها المؤسسة ،واعداد خطة طباعة سنوية عبر لجنة المناهج بالوزارة وتحديد الطلب بداية كل عام من ادارة المستلزمات والتجهيزات المدرسية ، وكيفية توزيعها ضمن الطاقة الإنتاجية المتوفرة لكل فرع .

واشار السقاف الى انه سيتم طباعة 65 مليون كتاب سنويا وفقا للعام 2014م ، وسيكون نصيب محافظة عدن منها 14 مليون كتاب بجزئيه الاول والثاني .. لافتاً الى ان اهم الصعوبات التي تواجه المؤسسة عدم توفير قطاع الغيار الضرورية للآلات الخاصة بالمطابع بمنطقتي المنصورة والمعلا ،وتنفيذ دورات تدريبية لعمال وموظفي المؤسسة حول استخدام الآلات الجديدة ، وتوفير الدعم اللازم من مختلف الجهات لرفع الطاقة الإنتاجية لتغطية المحافظات المجاورة من الكتب المدرسية .

واشارت ممثلة المنظمات المانحة مديرة كتلة التعليم في مجموعة المنظمات الدولية والمحلية جيهان باوزير الى اهمية التواصل المستمر بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية لمعرفة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية في مختلف المجالات المتعلقة بالتعليم ورفعها للمنظمات المانحة لتقديم الدعم اللازم وتنفيذ حلول ايجابية تساهم في توفير المستلزمات المدرسية والكتب لكل الطلاب في مختلف المدارس .

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لقطاع التعليم العام الدكتور فضل مطلي ، و مدير مكتب التربية والتعليم بعدن محمد عبدالرقيب الرقيبي ، ونائب مدير عام مؤسسة المطابع المدرسية للشؤون الفنية وليد محمد خميس ،وعدد من ممثلي المنظمات الدولية المانحة .


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا