تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
بدأت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لتدريب 15 صحفية ومدافعة عن حقوق الإنسان في مجال الأمن الرقمي تنظمها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين «صدى» على مدى 3 أيام.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
1572 مريض يمني بالقلب والعيون يستفيدون من خدمات " البلسم الدولية"
[05/03/2019 04:14]

الرياض- سبأنت:
استفاد 1572 مواطنا يمنيا من الخدمات التطوعية الطبية والعلاجية والعمليات الجراحية لمرضى القلب والعيون والتي أجرتها منظمة البلسم الدولية.

وقال بيان صادر عن المنظمة انها "أنقذت المنظمة حياة 1939 مريض ومريضة في كلا من جمهوريتي اليمن وتنزانيا، بعد طلبات مقدمة من حكومات تلك الدول، للفريق الطبي التطوعي".

ونجحت البلسم الدولية بجهود من أعضائها الشخصية في تقديم الاستشارات الطبية وعمليات القلب المفتوح وعمليات العيون المعقدة للمرضى والمريضات والأطفال في تلك الدول، إلى جانب التعاون مع وزارات الصحة في تلك الحكومات بتولي تدريب الكوادر الطبية والتمريض والفنيين.

وأشار البيان الى ان منظمة البلسم ستستمر في تقديم رحلاتها العلاجية الانسانية الخيرية الدولية بتخصصات طبية متعددة ومختلفة بحسب الحاجة وتوفر الأطباء والطبيبات المتطوعين، وذلك بحسب المدير التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية الأستاذ الدكتور عماد بخاري، الذي أكد على أن البلسم ستسعى لتحقيق رؤيتها العامة في الوصول للمرضى المحتاجين في العالم.

وقد أجرت منظمة البلسم الدولية بكوادر وطنية تطوعية أكثر من 264 عملية قلب مفتوح معقدة وقسطرة تداخلية، وعملت أكثر من150 عملية عين معقدة لمرضى عانوا كثيرا دون القدرة على دفع تكلفة العملية أو إيجاد القدرات الطبية في بلدانهم لتنفيذها.

ووظفت منظمة البلسم الدولية جهودها في تقديم الشفاء لأكثر من 1572 مواطن يمنيا في جميع المحافظات والمناطق التي عانى مواطينيها من أمراض العيون والقلب، وأكثر من 367 حالة قلب معقدة في جمهورية تنزانيا الاتحادية، ولا زالت الجهود تتواصل.

يذكر أن البلسم الدولية هي منظمة تطوعية انطلقت في العمل منذ ابريل 2018، بجهود وطنية من مجموعة من الأطباء والطبيبات والفنيين السعوديين الذين سخروا مهنتهم في خدمة الإنسان والإنسانية، ولا تزال الجهود مستمرة لتقديم المزيد من الدعم والوصول للمحتاجين في كل مكان.


تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا