فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
تواصل الفرق العاملة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المهرة، أعمالها في فتح الطرقات الدولية وتصفية الشوارع الداخلية بمديرية الغيضة وعدد من مديريات المحافظة، بعد الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة، والناجمة من آثار المنخفض الجوي والحالة الجوية غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الكهرباء تتسلم معدات وتوربينات مشروع محطة كهرباء عدن
[05/03/2019 01:40]

عدن - سبأنت :
شهدت محطة الحاويات في ميناء عدن، اليوم الثلاثاء، عملية تسلم التوربينات والمعدات الخاصة بمحطة كهرباء عدن - المرحلة الأولى، والتي وصلت إلى الميناء خلال الأيام الماضية.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة، المهندس، محمد العناني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا المشروع الذي تبلغ قدرته التوليدية في مرحلته الأولى 264 ميجاوات يعد ثاني أكبر مشروع في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية .. لافتاً إلى أن هذا المشروع ستستفيد منه محافظات عدن ولحج وأبين.

وثمن وزير الكهرباء جهود فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، ومتابعته المستمرة لإنجاح هذا المشروع الذي وجه بتنفيذه في منتصف العام الماضي 2018م .. مؤكداً أن وصول هذه التوربينات يمثل بداية إنطلاقة لتطوير وتحسين خدمات الكهرباء في مختلف المحافظات .

كما أشاد وزير الكهرباء بالجهود التي بذلتها شركة بترومسيلة الوطنية والسلطة المحلية في محافظة عدن في إزالة كافة المعوقات التي كانت تهدد تنفيذ هذا المشروع .. لافتاً إلى أن المحطة ستدخل الخدمة بشكل فعلي خلال الأشهر القادمة عقب الإنتهاء من تركيبها في الموقع المحدد لها .

من جانبه قال محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، أن هذا المشروع هو الحلم الذي كان ينتظره أبناء وسكان العاصمة المؤقتة عدن.. مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تخفيف إنقطاعات التيار الكهربائي الذي تشهده المحافظة خلال فترة الصيف .

وأضاف أنه سيتم نقل التوربينات والمعدات الخاصة بالمحطة إلى الموقع المحدد لها لبدء عملية التركيب وإدخالها إلى الخدمة عقب استكمال أعمال التركيب .. مثمناً جهود وإهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بتوفير وتحسين الخدمات العامة المقدمة لسكان المحافظة .

ويحتوي مشروع محطة كهرباء عدن الذي ينفذ بتمويل حكومي وإشراف شركة بترومسيلة الوطنية، على وحدتين من توربينات جنرال الكتريك مع أنظمة متكاملة تضمن التشغيل الآمن والسلس للمحطة ومراقبة كافة العمليات والمعدات والأنظمة بشكل دقيق وفاعل والإستجابة السريعة للحالات الطارئة .

حضر التسليم، وكلاء محافظة عدن، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، مجيب الشعبي، والمدير التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط وعدد من المسؤولين والمختصين وممثلين عن شركة جنرال إلكتريك الأمريكية المصنعة لتوربينات المشروع.


مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المساعدات الإيوائية لمتضرري السيول بالمسيلة
فرق مؤسسة الطرق في المهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي
منظمة حقوقية تطالب بتحرك دولي لحماية الصحافة والصحفيين في اليمن
محافظ حجة يدشن توزيع حقائب المأوى والصيانة وتوفير الطاقة للنازحين بمديرية حيران
السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا