رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الميسري يحث أئمة وخطباء المساجد على إرشاد الناس الى نبذ المظاهر الدخيلة والفتن

انقر هنا لتحميل الملف المرفق
[27/02/2019 06:37]

عدن ـ سبأنت :
حث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري أئمة وخطباء المساجد القيام بدورهم في توعية المجتمع وتحملهم المسؤولية في هذه المرحلة الاستثنائية وإرشاد الناس إلى نبذ المظاهر الدخيلة والفتن والإسهام في تعزيز أواصر الإخاء والتسامح والمحبة في ما بينهم.

جاء ذلك خلال كلمته في اللقاء التشاوري الأول لأئمة وخطباء مساجد عدن بحضور محافظ عدن احمد سالمين ووكيل المحافظة محمد الشاذلي ووكيل وزارة الأوقاف محمد بن مشدود وأمين عام المجلس المحلي بدر معاون وعدد من الشخصيات.

و اثنى الميسري على دور أئمة وخطباء ودعاة عدن الذين صمدوا في فترة الحرب وكانوا اول من تصدى ببسالة للمشروع الفارسي الايراني، ودورهم المستمر في إفشال هذا المشروع الذي انكسر حتى تحرير عدن والمحافظات الاخرى.

ولفت الى ان الوطن يمر بمرحلة صعبة تتطلب تكاتف الجميع فيها لاستعادة الدولة والقضاء على مظاهر اللا دولة من مليشيات وعصابات الاتجار بالمخدرات وانتشارها وحمل السلاح والعشوائيات والمظاهر الدخيلة .

وقال:" ان من يظن ان الحوثي لا يكسر فهو واهم وقد كنا قاب قوسين أو أدنى من الأنتصار وتحرير الحديدة لولا تدخل المجتمع الدولي بكل قوته وهناك من يريدنا أن نظل في مربع الصراع".

وتطرق وزير الداخلية الى مسلسل استهداف خطباء وأئمة المساجد، مؤكدا ان الوزارة لن تتوانى عن ملاحقة مرتكبي تلك الجرائم الدخيلة على المجتمع اليمني.

وأوضح، أن ملف قضية الشيخ راوي تم إحالته الى المحكمة للبت فيه ومحاسبة القتلة، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان في القريب العاجل عن قتلة الشيخ راوي وعددا من قتلة الأئمة وخطباء المساجد في مدينة عدن.

وقال "أن القتلة في يد العدالة وإنهم لأكثر من ستة أشهر وبسرية تامة يتم التحقيق معهم من قبل البحث الجنائي والنيابة العامة واليوم تم تحويل الملف للمحكمة لينالوا عقابهم" .

وأكد الوزير الميسري، انه سيتم الكشف للرأي العام ملابسات الحادثة وان الأجهزة الأمنية اعتقلت خلية ثانية وثالثة من الذين نفذوا عمليات اغتيال لـ"11"إمام وخطيب مسجد ومازالوا قيد التحقيق في البحث.. لافتا الى أن وزارة الداخلية تسير بخطى ثابتة في مكافحة وتعقب الجريمة وترفض البحث عن كباش فداء لا ناقة لهم ولا جمل، وإنها عازمة على متابعة الخلايا الأخرى .

وأبدى استعداد وزارة الداخلية لتوفير كافة متطلبات أئمة وخطباء المساجد بما فيها توفير الحماية الأمنية الكافية لهم.

وأضاف : "نحن نعرف ظروفكم المعيشية فنحن لا نعيش في أبراج عاجية فنحن بينكم وفي أوساطكم ونتلمس ما استطعنا من أوضاعكم".

ووعد الميسري خطباء وأئمة عدن بأن التوصيات والمطالب التي سوف يخرج بها هذا اللقاء ستجد طريقها للتنفيذ بقدر الاستطاعة، وأعلن ان الحكومة بصدد تأهيل وتجهيز مبنى المعهد العالي للدعوة والإرشاد في العاصمة عدن لمعاودة دوره الريادي في تخريج طلبة العلم والدعاة ذات المنهج الوسطي.

وفي اللقاء أشاد محافظ عدن احمد سالمين بدور أئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في توعية المجتمع ومحاربة كافة الظواهر الدخيلة التي تضر بالمجتمع .

بدوره، طالب وكيل وزارة الأوقاف الدولة بالوقوف إلى جانب الخطباء والدعاة والاهتمام بأسر الشهداء من الأئمة والخطباء.

كما طالب أيضا بفتح مبنى وزارة الأوقاف في عدن وتوفير الحماية الأمنية للخطباء ولأئمة المساجد .

وأشار الى أن الخطباء والوعاظ بعدن وباقي المحافظات المحررة يعلنون وقوفهم خلف أجهزة الأمن والحكومة الشرعية لتطبيع الأوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار.

وطالبت كلمة اسر الشهداء الخطباء والدعاة والتي القاها نجل الشهيد سمحان عبدالعزيز (راوي) بالقصاص من القتلة والمجرمين والاهتمام بأسر الشهداء.

من جانبه، اشار عميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، الى اهمية إعادة افتتاح المعهد العالي الذي تخرج منه المئات من الخطباء والدعاة الذين يدعون للوسطية والاعتدال، وبما يسهم في ممارسة دوره الريادي في تخريج طلبة العلم ودعاة الوسطية والاعتدال .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
اللواء البحسني يشيد بجاهزية الوحدات العسكرية والامنية
اليمن تشارك في المنتدى الدولي للعمرة والزيارة بالمدينة المنورة
وزارة العدل تشارك في اجتماع لجنة إعداد مشروع القانون البحري العربي الاسترشادي
الفريق المشترك لتقييم الحوادث يصدر بياناً حول عدد من الادعاءات باستهداف مباني مدنية وصحية
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني في عدن
تكريم أوائل المرحلة الثانوية في سقطرى
وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطلع على سير العمل بمحكمة ونيابة لبعوس بمحافظة لحج
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا