رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الناتو سيزيد من نفقاته الدفاعية بنحو 100 مليار دولار
[29/01/2019 09:53]


واشنطن ـ سبأنت

قال القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس شتولتنبرغ إنه من المتوقع أن يزيد حلفاء الناتو من نفقات الدفاع بنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2020.

وقال شاناهان في مؤتمر صحفي عقب مباحثات مع شتولتنبرغ في واشنطن مساء أمس الاثنين "زيادة تمويلاتنا مؤخرا أتاحت تحسين الردع والدفاع من خلال توسيع التدريبات وزيادتها بالإضافة إلى اجراء تحسينات في مجال البنية التحتية وتحديث قوة استجابة قوات حلف شمال الاطلسي وهيكل القيادة."

وأضاف أن مخصصات النفقات المتعلقة بالوضع في أفغانستان ارتفعت بنسبة 12 بالمئة منذ عام 2017 فيما تشير تقديرات إلى أنه منذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترامب منصبه زاد حلفاء الناتو من إنفاقهم بمقدار 31 مليار دولار بنمو بلغ قدره 9 بالمئة ليكون الأكبر خلال 25 عاما.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي: "أنا متشجع لأننا نسير قدما في مبادرة الاستعداد.. 30 كتيبة برية و30 سربا جويا و30 سفينة حربية جاهزة للقتال خلال 30 يوما أو أقل".

وأكد "الآن نعرف أن عملنا لا يزال في بدايته ونحن ندرك الحاجة إلى الانتقال من النظرية إلى التطبيق ومن ثم إلى النتائج" وفقا لوكالة كونا.
أخبار ذات صلة

ومن جهته أكد شتولتنبرغ: "أن الناتو يحقق بالفعل الكثير من التقدم في العديد من المجالات المختلفة ومنها الاستعداد العالي لقواتنا وتكثيف الحرب ضد الإرهاب وكذلك الاستثمار بصورة أكبر في تقاسم عبء الدفاع."

ولفت إلى أنه لأول مرة أصبح لدى الناتو قوات جاهزة للقتال في الجزء الشرقي من الحلف.

وأشار إلى أن السبب في وجود حلف الناتو في أفغانستان "يتمثل في خلق بيئة للحل السلمي تتيح التأكد من أن أفغانستان لن تصبح مرة أخرى ملاذا آمنا للإرهابيين الدوليين وتوجيه رسالة إلى طالبان بأنهم لن يفوزوا في ساحة المعركة ".

كما أشار إلى خطة الناتو لضخ مساهمات بقيمة 100 مليار دولار إضافية في موازنة الإنفاق الدفاعي.



الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الرئاسة الفلسطينية ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة حول وكالة "الأونروا"
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات فضائية مشتركة ضد تهديدات بيونغ يانغ
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً بالضفة الغربية
أمير قطر ورئيس وزراء نيبال يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الجامعة العربية ترحب بنتائج التحقيق الأممي المستقل حول "الأونروا"
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر تونغا جنوب المحيط الهادئ
الاونروا تدعو مجلس الامن للتحقيق في الهجمات ضد موظفيها ومبانيا في غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا