رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة حول وثيقة اليمن الجديد في ابين وجلستا توعية بتعز وعدن 
[23/01/2019 02:45]
أبين-عدن-تعز
نظم مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،اليوم ،بمدينة زنجبار محافظة أبين ندوة توعوية حول (وثيقة اليمن الجديد ـ خمسة أعوام من النضال)ضمن الحملة التوعوية للذكرى الخامسة لاتفاق اليمن الجديد.

وناقشت الندوة التي شارك فيها قادة الأحزاب والسلطة المحلية والنخب المجتمعية والإعلامية والعسكرية، عددا من المحاور المتعلق بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد وأسس بناء اليمن الجديد.

وقدمت في الندوة أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها عضو مؤتمر الحوار الوطني وجدان ماسك ،نظام الحكم الاتحادي وتجاربه الناجحة حول العالم، فيما ركزت الورقة الثانية التي قدمها منسق خيمة الحوار سابقاً والمحاضر في جامعة عدن حسام الجعدني (إقليم عدن موقع استراتيجي وخصوصية إدارية)

وأثريت الندوة بنقاش مستفيض، أشادت بمخرجات الحوار الوطني كحل أمثل لبناء اليمن الجديد..مؤكدة على ضرورة تظافر كافة الجهود لتنفيذ المخرجات على أرض الواقع.

كما نظم مكتب وزير الدولة لشئون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ،اليوم ،بمديرية دار سعد بالعاصمة المؤقتة عدن جلسة رفع الوعي بخصوصية مدينة عدن في وثيقة الحوار ومسودة الدستور الجديد بالتنسيق مع مؤسسة ارمان.

وأكدت الجلسة بمشاركة 25 مشاركا ومشاركة على أن مدينة عدن مدينة اقتصادية في الدولة الاتحادية يحق لها سن القوانين واللوائح والقرارات من قبل سلطتها التشريعية والتنفيذية الخاصة بالمدينة.

وعلى صعيد متصل عقدت ،اليوم ،بمحافظة تعز ورشة توعية للتعريف بمخرجات الحوار الوطني خصوصا الحقوق والحريات، التي نظمها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالتعاون مع شباب طموح الحالمة، ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد. 

تناولت الورشة بمشاركة 28 مشاركا ومشاركة أهمية مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومخرجاته والذي شكل منبراً فريداً من نوعه، وعملية سياسية متفردة وغير مسبوقة في تاريخ اليمن بل والمنطقة العربية، تم خلاله تدارس كل المشكلات من جذورها والتحقق من مضامينها ومحتواها والتوافق على معالجات من أجل مستقبل تشاركي يرسم أسساً جديدة لدولة يمنية مدنية حديثة.

وتطرقت الجلسة إلى الحلول الهامة التي تضمنتها المخرجات فيما يتعلق بالحقوق والحريات والتي تضمن العيش الكريم للمواطن في شتى أرجاء البلاد.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا