رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
البرلمان العربي يتبنى حراكاً دبلوماسياً لنصرة الشعب الفلسطيني
قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي " ان البرلمان تبنى حراكاً برلمانياً ودبلوماسياً، عربياً وإسلامياً ودولياً من أجل حشد الدعم الدولي والعالمي لنصرة الأشقاء في فلسطين، والوقف الفوري لعدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ضد الإنسانية".
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل وزير دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي
[03/01/2019 03:40]

عدن ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وزير دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، وسفير دولة الإمارات لدى بلادنا سالم بن خليفة الغفلي.

وفي اللقاء، استعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة في ملف التعافي الاقتصادي المبكر والعمل على استعادة قدرات مؤسسات الدولة وتمكين السلطات المحلية من تنفيذ برامجها العملية والإدارية للنهوض بالوطن جراء الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب واقعا مؤلما على الشعب اليمني الصابر.

وثمن رئيس الوزراء تثميناً عالياً ما تقدمه دولة الإمارات من دعم سخي لليمن واليمنيين في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالقطاعات التنموية والاقتصادية والإغاثية، مشيدا بحكمة قيادتها الرشيدة، ولما لها من بصمات ومواقف تجسد حقيقة التعاون و الأخوة الصادقة والروابط المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الدكتور معين إلى أهمية الاصلاحات والخطوات الجادة التي تنتهجها الحكومة بتركيزها على بناء وتعزيز مؤسسات الدولة بناء مهنيا وعلميا، خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية كونها تمثل جهازا عصبيا يسهل في دفع عجلة العمل بوتيرة عالية ويحقق نتائج إيجابية تنعكس آثارها بشكل مباشر على مصالح المواطنين بدرجة أساسية.

وأكد رئيس الوزراء أن الشرعية ممثلة في فخامة الأخ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تحقق انتصارات إنسانية كبيرة، حيث قامت الحكومة بتأمين صرف رواتب المتقاعدين على المستوى الوطني، كما تعمل على توفير كافة الموارد والمساعدات اللازمة لتأمين دفع رواتب وأجور بقية موظفي الدولة في كافة أنحاء الوطن بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، وهو ما يبرهن مدى ثبات الحكومة الشرعية لأداء مهامها الوطنية بمسؤولية عالية، وصدق نيتها في تحقيق السلام الدائم والعادل وفقا والمرجعيات الثلاث.

وأشار الدكتور معين عبدالملك إلى أهمية الدور الريادي الذي يقوم به الهلال الأحمر الاماراتي في تقديم العون التنموي الطارئ في عدد من المحافظات والتي أسهمت في استعادة عدد من الخدمات الأساسية، متطلعا إلى استمرار وتطوير ذلك الدعم ليشمل مناطق أكثر تضررا جراء نتائج الحرب الكارثية التي خلفتها مليشيات الحوثي المتمردة على النظام والقانون.

ومن جهتها، أوضحت وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي، أن بلادها لن تتوانى عن دعم اليمن في مختلف المجالات، مشددة على ضرورة المضي في تنفيذ ملفات التشييد وإعادة الاعمار في المناطق المحررة، مؤكدة على ضرورة رفع مستوى التنسيق بين الحكومة الشرعية وبلادها للوقوف على أهم الأولويات الأساسية والملحة.

حضر اللقاء، محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، ونائب وزير المالية سالم بن بريك.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا