رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ادارة الثقافة بمدينة تريم تنظم ندوة بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان ابوبكر سالم
[10/12/2018 11:51]
سيئون- سبأنت
نظمت ادارة الثقافة بمدينة تريم محافظة حضرموت ،اليوم،بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء ندوة ثقافية بمناسبة مرور عام على رحيل الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه .

وفي افتتاحية الندوة التي أقيمت بمعهد التفوق بتريم أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي الى أن الفنان الكبير الراحل بلفقيه يعد علما بارزا ورائدا من رواد الفن اليمني ..موضحا ما تفرد به الفنان الراحل من إبداع فني وكيفية نقله للفن الحضرمي من الإطار المحلي إلى الإطار الخليجي والعربي إلى جانب الشاعر الكبير حسين المحضار اللذان شكلا ثنائياً رائعاً ونقل الأغنية الحضرمية إلى آفاق واسعة..داعيا كافة المثقفين والمبدعين والفنانين إلى استلهام فن وتراث الراحل الكبير والسير على خطاه .

وناقشت الندوة ثلاثة محاور رئيسية، الأول قدمه أستاذ التاريخ الإسلامي وحضارته بجامعة حضرموت الدكتور محمد عبد النور عن أسرة آل بلفقيه العلمية، فيما تطرق المحور الثاني الذي قدمه نائب رئيس جامعة سيئون للشئون الأكاديمية الدكتور عبدالله بن شهاب إلى البعد الصوفي في حياة الفقيد، بينما تناول المحور الثالث الذي قدمه مدير عام الهيئة العامة للآثار بساحل حضرموت الدكتور أحمد باحارثة دوائر الانتماء في مختارات بلفقيه الغنائية .

وأوضحا مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء أحمد بن دويس ومدير إدارة الثقافة بتريم عبدالله بن حميدان بأن الفنان الراحل شكل مدرسة فنية متكاملة مابين اللحن والكلمة والأداء..مشيرين بأن الفنان جسد حالة من حالات التداخل الثقافي والاجتماعي الكبير بين اليمن ودول الخليج العربي ، وأكدا بأن وزارة الثقافة تولي اهتماما كبيرا في حفظ وتطوير تراث الراحل الكبير.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا