السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
بحث سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد الوحيشي، اليـوم، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بغدانوف، تطورات الاوضاع في اليمن، و سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلي : نرحب بالمساعدات شريطة ألا تنتقص من شرعية الحكومة وسيادة ووحدة اليمن
[25/11/2018 12:25]

عمان – سبأنت:

أكد وزير الزراعة والري عثمان مجلي على ضرورة احترام سيادة الدولة اليمنية والشرعية المعترف بها أمميًا ورفض أي تعاون مع أي جهة تشرعن الإرهاب الحوثي أو تتخطى وحدة واستقلال البلاد.

وأبدى مجلي رغبة الحكومة الشرعية الكاملة في استيعاب المساعدات والتعاون مع المنفذين لتدشين مشاريع يستفيد منها اليمنيين من صعدة إلى المهرة، شريطة ألا تنتقص من شرعية الحكومة وسيادة ووحدة اليمن أو تذهب لجيوب الانقلابيين ومجهودهم الحربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص بلجنة تسيير برنامج تعزيز الأمن الغذائي والقدرة على الصمود الذي عقد اليوم الأحد، في مقر منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في العاصمة الاردنية عمان، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، وحضور ممثلين رفيعين المستوى من الاتحاد الأوربي ومنظمة الزراعة (الفاو).

وتطرق وزير الزراعة إلى الدعم الاوروبي الذي يقدم لقطاع المزارعين والوضع الغذائي الحرج الذي تمر به اليمن جراء الانقلاب والحرب التي أشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، مستعرضًا محطات التنسيق والتعاون والترتيبات التي تمت في سبيل إنجاح برنامج الامن الغذائي وصمود سبل العيش والتعاون المشترك لصياغة سياسات واستراتيجيات الامن الغذائي.

وأشار إلى الجهود المشتركة التي تنفذها وزارة الزراعة مع منظمة الأغذية والزراعة وأهمها إعداد خطة استجابة للأعوام ٢٠١٨-٢٠٢٠م، وخطة استجابة طارئة للقطاع الزراعي لعام ٢٠١٩، ركزت على مجالات التدخلات في سبل العيش وإدارة موارد المياه وتطوير سلاسل القيمة وتدخلات استعادة سبل العيش والدعم المؤسسي ودعم القطاع الخاص ودعم أنشطة المرأة الريفية.

واستعرض فريق البرنامج الجهود التي يبذلها في تعزيز قدرة المجتمعات خصوصا الريفية المتأثرة بالأزمات على الصمود، والذي ينفذ في ست محافظات، وتطوير شبكة المعلومات الخاصة بالأمن الغذائي والتي تغطي 13 محافظة.

وثمن وزير التخطيط والتعاون الدولي الجهود الذي يبذلها فريق البرنامج لتعزيز الصمود الريفي ودعم الأمن الغذائي.. داعيا إلى مزيد من الالتفاف حول اليمن وزيادة الدعم المقدم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن ، مؤكدًا أن بناء السلام يتطلب المزيد من الدعم للمشاريع التنموية والشراكة في نقل الخبرات والتجارب بين الطرفين.




الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
رئيس مصلحة الجمارك يناقش مع فريق دولي مستوى الاستفادة من الدعم الفني الأوروبي
"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا