رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشدادي :المنشآت الطبية بمأرب تعاني من شحة في الادوية والتجهيزات الفنية
[24/01/2016 01:18]
مأرب-سبأنت

نضم مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب اليوم مؤتمراً صحفياً تحت عنوان ( الخدمات الصحية الاحتياج والواقع) لاستعراض شامل لأهم وابرز الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمها مكتب الصحة والسكان خلال العام المنصرم 2015 م والوقوف امام الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.

وكشف مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز ألشدادي في المؤتمر الصحفي الذي حضره مراسلو وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ان مكتب الصحة والمنشآت الطبية تعاني من شحة في الادوية والتجهيزات الفنية وإعادة الترميم والتأهيل للمرافق دمرتها المليشيات الانقلابية البالغ عددها 3 مستشفيات وتوقف 5 مستشفيات عن العمل بسبب شحة الإمكانيات ،إضافة إلى انتشار الأوبئة الحميات ومنها حمى الضنك في مديرية حريب.

وقال الدكتور الشدادي " ان المحافظة مقبلة على انهيار تام للخدمات الصحية نضراً لنفاذ المخزون الدوائي" ..لافتاً الى انه وجه بيان استغاثة الى الحكومة والمنظمات المانحة والإنسانية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وكل من له صلة بهذأ الجانب الانساني تقديم المعونات والأجهزة الطبية والمساعدات العلاجية لانقاذ القطاع الصحي بالمحافظة.

واضاف " ان محافظة مأرب تحتضن اكثر من 400 الف نسمة من الأسر النازحة من مختلف المحافظات وهذا ما يزيد الاعباء الصحية ويتطلب الكثير من الخدمات العلاجية"..مثمناً جهود الكوادر الطبية والعاملين في جميع المرافق الصحية على مستوى المحافطة والمديريات والذين اثبتوا وطنيتهم في اداء واجبهم الانساني خلال الفترة الماضية رغم الحرب الظالمة التي فرضتها ملشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

واستعرض مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة احمد العبادي اهم وابرز خدمات الرعاية التي تم تنفيذها خلال العام المنصرم 2015 م ..موضحاُ انه تم تنفيذ 314 الف ومئاتان وواحد وستون حالة لقاح و88 نشاط إشرافي على مستوى مديريات المحافظة خلال العام المنصرم 2015 م و تدريب260 عاملاً صحياً .

واشار العبادي الى انه بلغ عدد المستفيدين من خدمات الصحة الإنجابية 14الف وتسعمائة وثلاون مستفيد ، و 83مستفيد في مجال مكافحة السل ،كما استفاد من نشاط التغذية 12 الف وستمائة وستة وعشرون شخص في مديريات المحافظة، منهم 7 الف ومئاتان وستة أطفال قدمت لهم الخدمات الصحية الفرق الميدانية وتم رصد 69 حالة من حالات الحميات.

واوضح النائب الفني لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور لؤي سليمان ان الخدمات العلاجية التي قدمها مستشفى 26 سبتمبر في مديرية الجوبة استفاد منها 73 الف وثلاثمائة وثلاثة وتسعون شخص ، وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية التي قدمها مستشفى كرى في مديرية الوادي في مختلف التخصصات بلغت 30 الف وثلاثمائة واحد عشر شخص ، وفي مستشفى حريب في مديرية حريب بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الصحية 51 الف وثلاثمائة وواحد وسبعون حالة اضافة الى معالجة 505 حالة للغسيل الكلوي خلال العام المنصرم 2015م.

حضر فعالية المؤتمر نائب مدير عام مكتب الصحة للشؤون المالية والإدارية احمد علي مفتاح



رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا