حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
أزالت حملة امنية بمحافظة تعز، اليوم، 43 من المباني والاستحداثات المخالفة للقانون تم إنشاؤها في حديقة السلامة بمديرية المظفر من قبل مسلحين ومخالفين للقانون.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12352.33 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، اليوم، مرتفعاً 6.68 نقاط ليقفل عند مستوى 12352.33 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 6.5 مليارات ريال.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفير اليمن لدى بلجيكا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان
[25/10/2018 01:06]
بروكسل - سبأنت:
التقى سفير اليمن لدى مملكة بلجيكا محمد طه مصطفى، اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان البلجيكي فاندرمالن.

وتطرق السفير مصطفى الى المستجدات الراهنة في بلادنا.. واستمرار المليشيات الحوثية التابعة لإيران في تعنتها إزاء خطط المشاورات المطروحة لعملية بناء الثقة رغم المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب اليمني.

وأكد السفير استمرار تلك المليشيات في انتهاكاتها في حق الشعب اليمني بتجنيدها للأطفال وللاعتداء على فرق الاغاثة وموظفي العمليات الإنسانية واختطاف العديد من الصحفيين والناشطين والسياسيين المعارضين لممارساتهم، واستغلال الأوضاع الاقتصادية الصعبة الناتجة عن انقلابهم على الدولة لتحقيق مكاسب سياسية.

وقد أكد رئيس اللجنة على اهتمامه بتلك الأوضاع الإنسانية وعن أهمية التجاوب وخاصة من الانقلابيين على التعاون مع المبعوث الأممي مارتن جريفث بما يحقق الأمن والاستقرار لليمن.

وأكد المسؤول البلجيكي اهتمامه بتلك الأوضاع الإنسانية.. مشدداً على اهمية تجاوب الانقلابيين والتعاون مع المبعوث الأممي الى اليمن مارتن جريفث بما يحقق الأمن والاستقرار.

من جانب اخر ،استعرض السفير محمد طه مصطفى، مع مدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية البلجيكية السفير راؤول ديلكورد، جهود السلام التي يقوم بها المبعوث الأممي الى اليمن وتعنت المليشيا الحوثية للجهود التي يقوم المبعوث الاممي..لافتاً الى الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية ضد المدنيين وما تسببت به من أوضاع اقتصادية غاية في الصعوبة.

وأكد السفير محمد مصطفى حرص الحكومة على إحلال السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216.. مشيراً الى أن وفد الحكومة وصل إلى جنيف في شهر ديسمبر الماضي لحضور المشاورات في حين رفض الإنقلابيون الحضور.

وأكد السفير ديلكورد دعم بلاده لجهود المبعوث الاممي للتوصل الى حل سلمي يجنب اليمنيين المزيد من المعاناة.

وأشار الى ان بلاده قدمت يوم أمس مبلغ خمسة ملايين ونصف يوروا (5.5) لجهود الإغاثة الإنسانية وذلك من خلال المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة اليونيسيف.. لافتاً الى ان بلاده ساهمت بمعونات في الجانب الإنساني بلغت 28 مليون يوروا منذ العام 2015 إضافة إلى ما يقدمه الاتحاد الأوروبي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا