المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح وخميس يلتقيان مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن
[20/01/2016 03:23]
الرياض-سبأنت

التقى وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ومعه وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الدكتورة سميرة خميس اليوم مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن يوهانس فان دير.

جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني في اليمن في ظل عمليات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وعمليات الحصار على المدن اليمنية وخاصة محافظة تعز التي تعاني من حصار مطبق من قبل المليشيا منذ اكثر من 9 أشهر ومنعها وصول المساعدات الاغاثية والإنسانية والدواء إلى المدينة.

وقال وزير الادارة المحلية "ان المليشيا الانقلابية مازالت تحتجز اكثر من مائة قاطرة التابعة لمكتب تنسيق الشوؤن الانسانية والمحملة بالمواد الاغاثية لسكان مدينة تعز" ..داعياً الأمم المتحدة الى تكثيف المساعدات الاغاثية ، وان يكن لها دور ايجابي في الضغط على المليشيا الانقلابية في تنفيذ ماتم الاتفاق عليه في مفاوضات بيل السويسرية ومن ضمن تلك الاتفاقيات فتح الممرات الآمنه لوصول المساعدات الانسانية للمدن المحاصرة.

واضاف فتح" ان الحكومة ممثلة باللجنة العليا للإغاثة شريك فاعل في إيصال المساعدات الاغاثية والغذائية والطبية وتحديد الاحتياجات اللازمة لكافة ابناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة دون تمييز".

واشار وزير الادارة المحلية ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل التزام اللجنة العليا للإغاثة بمعايير الإغاثة الدولية والحيادية وعدم التحيز الى اي طرف كان ،ودراسه وضع اللاجئين في جيبوتي وتقديم لهم كافه التسهيلات ،والعمل على امكانية نقلهم الى المحافظات التي تم تحريرها من المليشيا الانقلابية ،وايجاد مراكز ايواء وفقا لمعايير الامم المتحدة.

من جانبه اكد مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن على إدخال المساعدات الاغاثية المحتجزة إلى مديريات المظفر والقاهرة وصالة بمحافظة تعز خلال 48 ساعة القادمة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا