رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يدعو المنظمات الاغاثية لسرعة إرسال المساعدات الاغاثية الى مديرية (أسلم) بحجة
[27/09/2018 06:39]
عدن ـ سبأنت :
دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، المنظمات الاغاثية الأممية والدولية العاملة في اليمن وخصوصاً برنامج الأغذية العالمي، الى سرعة التدخل وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية والدوائية الطارئة لسكان مديرية اسلم في محافظة حجة، ومديريتي الازراق بمحافظة الضالع.

وخاطب فتح منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بتوجيه المنظمات الأممية العاملة في اليمن، بسرعة إرسال القوافل الإنسانية الى سكان مديرية اسلم في محافظة حجة، وانقاذ المنكوبين، وعمل الحلول اللازمة لإغاثتهم واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أي طارئ للسكان في المحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

وقال فتح، انه من المعيب ان تظهر مجاعة في محافظة حجة التي تبعد 162 كيلو متر عن محافظة الحديدة التي تحتوي على اكبر مخازن برنامج الغذاء العالمي ومخازن المنظمات الأممية، وميناء الحديدة الذي تستقبل به الأمم المتحدة معظم السفن الاغاثية.

وأضاف "من الأهمية ان تنتقل منظمات الأمم المتحدة من التشخيص وإصدار البيانات حول الوضع الإنساني في اليمن إلى المعالجات ووضع آليات لامركزية لوضع حلول مناسبة لذلك الوضع والبحث عن وسائل ضامنة لتفادي حدوث المجاعة وتقديم الدعم اتساقا مع حجم الأموال المستلمة من المانحين للعمل الاغاثي.

وحمل فتح المليشيات الانقلابية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تدهور الوضع الإنساني في محافظة حجة والمحافظات الخاضعة لسيطرتها بسبب الحصار الذي تفرضه على تلك المحافظات، ووضع العراقيل أمام العمل الاغاثي.

وأوضح فتح، بان اللجنة العليا للاغاثة أرسلت قافلة اعاثية الى مديرية الازارق في محافظة الضالع، وناقشت مع المانحين والمنظمات الاغاثية تكثيف المساعدات الاغاثية وزيادة الحصص لكافة المحافظات، خصوصاً المحافظات التي تشهد اوضاعاً استثنائية كمحافظات الساحل الغربي وحجة ومديرية الازارق في محافظة الضالع. مشيرا قيام فريق من مكتب منسقية الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في العاصمة المؤقت عدن لمحافظة الضالع وتقديم المساعدات وعمل الحلول اللازمة لمتطلبات السكان في المديرية.

واشاد بالاستجابة السريعة لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والهلال الاحمر الاماراتي وارسال المواد الاغاثية والانسانية في مديرية الازارق في الضالع.

وجدد وزير الإدارة المحلية مطالبته للمجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته الكاملة في الضغط على المليشيات الانقلابية برفع الحصار عن المحافظات والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية المحتاجين في تلك المحافظات، معتبراً ظهور المجاعة في اسلم بحجة والمحافظات الخاضعة لها بصمة في وجه المليشيات الانقلابية وان الصمت الدولي تجاه هذه الحالات أمر غير منطقي وغير مقبول.

وذكر بأن المليشيات الانقلابية غير مكترثة بالوضع الإنساني لسكان تلك المحافظات، وتتخذ تدهور الوضع الإنساني، التي هي الرئيس فيه مجالا للمزايدة والمتاجرة امام المجتمع الدولي بما يخدم مشروعها وأجندتها الانقلابية


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الوزير الشماسي يبحث مع الفريق الاقتصادي للمبعوث الاممي تعزيز التعاون في المجال النفطي
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
ورشة بمأرب للتعريف بمشروع الدعم الطارئ لسبل العيش والزراعة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا