رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يصل العاصمة المصرية القاهرة لافتتاح والإشراف على ورشة العمل التي تنظمها اللجنة الاقتصادية
[21/09/2018 02:36]
القاهرة - سبأنت:
وصل رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة وذلك لافتتاح والإشراف على ورشة العمل الذي تنظمها اللجنة الاقتصادية لمناقشة الآلية والضوابط التنفيذية العاجلة التي من شانها تعزز الاقتصاد وتحافظ على العملة الوطنية وذلك بمشاركة ممثلين عن الامم المتحدة ووكالة التنمية الامريكية وبعثة الاتحاد الأوربي والعديد من المنظمات الدولية المتخصصة وممثلين عن القطاع المصرفي اليمني والتجار .

وأكد رئيس الوزراء في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اتخذت عدد من الإجراءات التي من شانها أن تسهم في تعافي الاقتصاد الوطني والحفاظ على قيمة الريال..مشيدا بالدعم السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بإيداع ملياري دولار في حساب البنك المركزي اليمني وتمويل محطات الكهرباء بالوقود.

وقال الدكتور بن دغر" لقد تسببت الحرب الهمجية التي شنتها ميليشيا الحوثي على الدولة وانقلابها على الشرعية وعبثها بالاقتصاد الوطني ونهبها الاحتياط النقدي من العملة الأجنبية البالغ 5،2 مليار دولار بالاضافة إلى تريليونين من الريال كانت موجودة في البنك المركزي اليمني قبل الأنقلاب بدخول البلاد في نفق مظلم عانى منه معظم شعبنا اليمني ونسعى في الحكومة بتوجيهات من فخامة الرئيس وبدعم من الاشقاء والاصدقاء إلى إيجاد حلول اقتصادية عاجلة تخفف من معاناة شعبنا وتعيد للريال قيمته النقدية التي فقدها خلال الأشهر الماضية".

واضاف رئيس الوزراء"إن وقف تدهور الاقتصاد والمال لن يتحقق الا بتكاتف الجهود ودعم الجميع والعمل المشترك فاليمن خاصرة الوطن العربي والاقليمي وندعو الجميع إلى الوقوف ومساندة الحكومة في إنهاء الأنقلاب واستعادة الدولة والضغط على الميليشيا الانقلابية بتوريد جميع الإيرادات إلى البنك المركزي عدن وإعادة تصدير النفط لكي تقوم الدولة بكل مسئولياتها تجاه كل أبناء الوطن شمالاً وجنوباً شرقاً وغرباً".

وواضح رئيس الوزراء أن هذا المؤتمر الذي بادرت اللجنة الاقتصادية إلى تبنيه، سينعقد بمشاركة أصحاب الخبرات وروس الأموال سيكون له دور إيجابي في العمل على إيجاد حلول سريعة ومستدامة تضمن الحفاظ على الاقتصاد الوطني مشيدا بالجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء اللجنة الاقتصادية في هذا الشأن.

رافق رئيس مجلس الوزراء كلاً من وزير الصناعة والتجارة محمد الميتمي، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور ومدير مكتب رئيس الوزراء علي النعيمي والمتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا