رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد اعمال الدورة الرابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة
[11/01/2016 02:29]
القاهرة-سبانت

عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية لقاهرة أعمال الدورة الرابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب برئاسة مصر ومشاركة وزراء ومسؤولي الدول العربية أعضاء المكتب التنفيذي لمناقشة أربعة عشر بنداً على جدول الأعمال من بينها إعادة قراءة الإستراتيجية الإعلامية العربية وتطوير الخطاب الإعلامي.

ويبحث الاجتماع على مدى يومين آليات تطوير أداء الإعلام العربي لتمكينه من التغلب على ما يحيق به من معوقات للإسهام بدور إيجابي في تحفيز سبل الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية وعلى المستويات الإقليمية والدولية من خلال خطة التحرك الإعلامي بالخارج وخاصة فيما يتعلق بعقد المنتديات الإعلامية الدولية وتأسيس منصة إذاعية وتلفزيونية على شبكة الانترنت لجامعة الدول العربية.

كما يبحث المكتب تقرير اللجنة المعنية بشأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) والاقتراحات المقدمة من اللجنة والعديد من البنود الأخرى المتعلقة باللجنة العربية للإعلام الإلكتروني والمبادرة الإعلامية الموجهة للشباب عبر شبكات التواصل الاجتماعي "مستقبلنا" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للإعلام.
وأكد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون في جمهورية مصر عصام الأمير، ضرورة حسن استخدام سلاح الإعلام بوصفه محركا أساسيا لمعظم الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وقال رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب" إن هذه الدورة تعقد في ظل أوضاع شديدة الصعوبة تشهدها المنطقة والعالم أجمع، ووسط حروب بين قوى سياسية وصراعات مذهبية وقوى إرهابية متطرفة امتد نطاقها لتشمل العالم بأجمله، كما أدت هذه القوى الإرهابية إلى تدمير مقومات الحياة في عدد من البلدان العربية وتهجير العدد الأكبر من النازحين في تاريخ الأمة العربية".

واضاف الأمير في كلمته خلال أعمال الدورة الرابعة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت اليوم في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية "أن الإعلام بشكله التقليدي والحديث كان محركًا لمعظم الأحداث التي تشهدها المنطقة، كما أن له دور أيضا في حقن الدماء العربية والدفاع عن أمن واستقرار المنطقة، وكذلك الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف".

ودعا الى ضرورة ان تتحلي مهنة الإعلام بالموضوعية والتنويري..مشيراً إلى أن استعادة البنية الأساسية وإعمار ما دمرته تلك الصراعات يحتاج إلى عقد أو عقدين ومئات المليارات.

وأكدت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة أهمية دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب..مشيدة بقرار وزراء الخارجية العرب للتضامن مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الاعتداءات الإيرانية الأخيرة على السفارة السعودية في إيران، مؤكدة أهمية دور وسائل الإعلام الحديثة من أجل تصحيح الصورة العربية في الخارج.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا