رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الأصبحي : اعادة العمل السياسي لقضية تعز هو المفتاح الحقيقي للقضية اليمنية برمتها
[04/01/2016 10:12]

الرياض ـ سبأنت

أكد وزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي ان جوهر الحل في اليمن الخاص بالعمل السياسي يكمن في حل قضية تعز، كونها المفتاح الحقيقي للقضية اليمنية برمتها وإعادة الاعتبار للقضية الأخلاقية والقانون الدولي.

ولفت الى ان الأمر يتجاوز فك الحصار وتقديم المواد الاغاثية إلى إعادة الإنصاف لتعز كحاملة للمشروع الوطني ..كاشفا عن قرب انطلاق مشروع تعز الجامع لإعادة التخندق الوطني للعملية السياسية.

وقال الاصبحي في لقاء متلفز له مساء أمس على قناة الحدث الإخبارية " ان تعز أصبحت قضية وطنية ودولية حقيقية تحتل الصدارة على مستوى العالم, ولا يمكن الذهاب الى حل سياسي للجمهورية اليمنية او المنطقة في المستقبل الا من خلالها , ولا يمكن للقوى الإقليمية والدولية والقوى الوطنية إيجاد حل حقيقي لليمن الا من خلال مفتاح الحل والسلام وهو تعز".

وأضاف " ان المجتمع الدولي ينظر لهذا الأمر باهتمام وتأكد ذلك من خلال المشاورات السياسية والدبلوماسية التي أكدت بان تعز أساس الحل الدبلوماسي والسياسي لتأخذ حقها في صناعة القرار السياسي وخلق استقرار المنطقة واليمن بشكل كامل".

وأشار وزير حقوق الإنسان الى ان حصار تعز يمتد منذ سنوات طويلة بسبب إستراتيجية الدولة العميقة البوليسية المسيطرة منذ ثلاثة عقود من قبل 12 لواء عسكري وكتيبة تبدأ من المخا وتنتهي في كرش وفق إستراتيجية نفذت باكرا للانتقام من تعز الثورة وصوت التغيير.

وأوضح انه يجري حاليا إعادة التموضع للتكتلات السياسية الممثلة لتعز على مستوى مستشاري رئيس الجمهورية ووزراء الحكومة, والعمل على تنسيق الجهود للمجلس العسكري والسياسي للمحافظة وتموضع الجبهة الداخلية بشكل اقوى , والعمل على إيجاد خطة مع الحلفاء لإيجاد ممرات أمنة ودعم حقيقي للجانب العسكري لإنقاذ الناس من هذا الحصار الجائر.

وأكد الاصبحي في ذات السياق ان النجاحات للمقاومة والجيش الوطني المسنود بقوى التحالف أصبحت قوية وحقيقية على الارض رغم الصعوبات التي تواجهها وان هناك انتصار عسكري يومي يدفعها للامام بعكس الطرف الاخر الذي لم يسجل اي انتصار يذكر مما يجعله يقصف بجنون ويحاصر المدنيين في مؤشر لفشل وانهزام واقتناعها بانها راحلة خلال ايام قليلة ولذا فهي تسعى لإحداث اكبر دمار وضرر .

وجدد حرص الحكومة على إيصال المواد الاغاثية لمستحقيها في كل إنحاء اليمن من صعده الى المهرة بحسب ترتيب الأولويات والاحتياجات , لا ان تصل الى المليشيات او المناطق التي تسيطر عليها وتصبح ورقة تربح منها او تصب في مجال المجهود الحربي لتكون الكارثة مزدوجة وهو أمر لا يمكن السكوت عليه.

وأعلن وزير حقوق الإنسان عن وجود خطوات قريبة لإيصال المواد الاسعافية والأوكسجين الى داخل تعز في القريب العاجل.

وأشار إلى ان المنظمات الدولية اليوم في لحظة اختبار حقيقي لمدى جديتها في تقديم المواد الاغاثية بشكل صحيح لمستحقيها، وان الحكومة قد أعلنت رسميا انها في لحظة مراجعة لسياسة هذه المنظمات مع الأشقاء والمانحين.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا