رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط تستغرب التهويل الإعلامي بشأن موضوع التخلص من بواخر وتيجان مصافي عدن المتهالكة
[09/07/2018 09:29]

عدن - سبأنت:
أستغربت وزارة النفط والمعادن، من التهويل الإعلامي بشأن موضوع التخلص من البواخر والتيجان المتهالكة التابعة لشركة مصافي عدن والتي أصبحت تشكل مصدر خطر على الملاحة البحرية في ميناء عدن .

وأوضح بيان صادر عن الوزارة - تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه - أن صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير النفط والمعادن للتخلص من البواخر المتهالكة والتابعة لمصفاة عدن جاء بعد عدة مراسلات رسمية بين الإدارة البحرية التابعة لمؤسسة موانئ خليج عدن والادارة البحرية التابعة لشركة مصافي عدن، مروراً بالمراسلات التي تمت ما بين قيادة شركة مصافي عدن وقيادة الوزارة من ناحية وقيادة المصافي ومجلس الوزراء من ناحية اخرى .

وأشار البيان إلى أن البواخر والتيجان التي صدر قرار مجلس الوزراء بشأن التخلص منها، متهالكة وخارجة عن الجاهزية وأنتهى عمرها الافتراضي منذ سنوات .. مؤكداً أنه يتخذ قرار التخلص منها الا لما فيه المصلحة العامة والضرورة كون استمرار تواجدها في خط الملاحة البحرية على النحو الذي هي عليه سيؤدي لغرقها بالتأكيد .

ولفت البيان إلى اللجنة الوزارية التي شكلها مجلس الوزراء في إجتماعه الخميس قبل الماضي، برئاسة وزير النفط والمعادن المهندس أوس عبدالله العود وعضوية كل من وزير المالية، والنقل، ورئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، ورئيس النقابة، والمدير التنفيذي لمصافي عدن، ووزارة الثروة السمكية، ستقوم بإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في التخلص من بواخر مصفاة عدن والتيجان المتهالكة والتي أصحبت على وشك الغرق في خط الملاحة الرئيسي لميناء عدن وفِي أقرب وقت ممكن . 

وذكر البيان أن مذكرة المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن والموجهة إلى وزير النفط بتاريخ 26 ابريل 2018م تضمنت توضيحاً بشأن اعمار الناقلات والتيجان والتي جاءت على النحو التالي : ( الناقلة قنا - 1978م ) ( الناقلة باب عدن - 1984م ) ( الناقلة المسيلة - 1982م ) ( الناقلة رديف قنا - 1992م ) ( التاج الكود - 1985م ) ( التاج الغدير - 1985م ) .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا