المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي الممثل الإقليمي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين
[28/06/2018 05:39]
الرياض ـ سبأنت:
التقى وزير الخارجية خالد حسين اليماني ،اليوم،الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد خليفة.

جرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المتعلقة بشؤون اللاجئين والنازحين في اليمن وكذا اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال.

ونقل خليفة تهاني وتحيات المفوض السامي لشؤون اللاجئين الى وزير الخارجية معربا عن ثقة المفوضية بإسهام وزير الخارجية من خلال خبرته الطويلة في الأمم المتحدة بتعزيز التعاون والتنسيق بين الحكومة اليمنية والهيئات التابعة للأمم المتحدة وفي مقدمتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وناقش الجانبان أوضاع اللاجئين اليمنيين في جيبوتي والصومال والجهود الجارية لعودتهم الطوعية إلى اليمن بالتنسيق بين الحكومة اليمنية والمفوضية ومركز الملك سلمان للإغاثة.

وتطرق وزير الخارجية الى أوضاع اللاجئين والمهاجرين في اليمن، مؤكدا أن اليمن كانت وستظل رغم الظروف الصعبة متمسكة بالتزاماتها الدولية لحماية اللاجئين.

أكد وزير الخارجية أن ما حدث في احد مراكز الاحتجاز في عدن، هي ممارسات فردية وان وزارة الداخلية حققت في الموضوع وتم إيقاف المسؤولين عن ذلك وسيتم موافاة الأمم المتحدة بنتائج التحقيق بعد استكمال الإجراءات اللازمة من منطلق تعاونها الكامل مع المفوضية.

كما شدد وزير الخارجية على ضرورة ممارسة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية لوقف استغلال اللاجئين من القرن الأفريقي وإرغامهم على القتال في صفوفها في انتهاك صارخ لحقوقهم الإنسانية.

من جانبه، اكد خالد خليفة ان المفوضية تبذل جهود كبيرة في اليمن وان المهام تشعبت خاصة مع زيادة أعداد النازحين، مشيدا بدور الحكومة اليمنية في تسهيل عمل موظفي المفوضية وتيسر عمل ومتطلبات مكاتبها في مختلف المحافظات اليمنية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا