رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العقيد المالكي: ندعم جهود المبعوث الأممي لليمن للوصول إلى حل سياسي
[25/06/2018 07:34]
الرياض ـ سبأنت:
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي, استمرار الجهود السياسية للخروج بالأزمة في اليمن من خلال ‏المبعوث الأممي مارتن جريفث, مؤكداً دعم قيادة التحالف للجهود كافة للوصول إلى حل سياسي.. مشيراً إلى تعنت المليشيا الحوثية الإنقلابية ، لإيجاد حلول سياسية.

وأشار العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة الذي عقد اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض, إلى مؤتمر وزراء الإعلام لدول التحالف الهادف إلى تنسيق الجهود كافة في العمل الإعلامي وتحقيق أعلى درجات التواصل , كذلك دحض الادعاءات والافتراءات والأكاذيب لمليشيا الحوثي في الإعلام, وتضليل الشعب اليمني وجرهم إلى ميدان المعركة.

وأوضح أن زيارة وفد من قيادة القوات المشتركة للاتحاد الأوروبي تهدف إلى تبادل الأفكار والآراء, كذا شرح الوضع الحالي في اليمن.
وأوضح انه تم الاتفاق على المحاور التي تم التطرق لها, والتي تشمل المحاور السياسية والعمليات العسكرية والجهود الإنسانية لرفع المعاناة عن الشعب اليمني, إلى جانب دعم جهود ‏المبعوث الأممي لليمن.

كما تم التطرق في الجانب الإنساني إلى تعطيل المليشيات الحوثية لتحرك القوافل الإنسانية والعاملين الأمميين والمنظمات الأممية داخل اليمن, مشيراً إلى ما تم تقديمه من التحالف من جهود إنسانية من ضمنها العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن .

وأشار إلى مشاركة وفد من قوات التحالف في الاجتماع السنوي لمجلس الاقتصاد الاجتماعي في الأمم المتحدة, إذ أعربت الأمم المتحدة عن تقديرها بما تم تقديمه من التحالف من دعم سخي بمقدار 930 مليون دولار.

وقال: في العمليات الإنسانية لا تزال المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية بعدد 22 منفذاً إغاثياً تعمل بالطاقة الاستيعابية لدخول المواد اللازمة وكذلك المواد الإغاثية للمنظمات الأممية والمنظمات الدولية, مؤكداً استمرار التحالف في إصدار التصاريح للطلبات الواردة التي تحمل الواردات والمواد اللازمة أو الإغاثية والإنسانية, مشيراً إلى أن عدد التصاريح الجوية والبرية والبحرية التي منحت بلغت أكثر من 25 ألف.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي ، تم إطلاق 12 شاحنة إغاثة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من منفذ الوديعة متجهه إلى الحديدة, مشيراً إلى أن عدد المستفيدين في الداخل اليمني سواء في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابين أو سيطرة الحكومة الشرعية بلغ قرابة الـخمسة ملايين مستفيد.

وتطرق العقيد المالكي إلى الانتهاكات الحوثية داخل اليمن, مبيناً أنه لا تزال مدينة صعدة وشمال عمران وصولاً للصواريخ البالستية والأسلحة المهربة من النظام الإيراني لتهديد الداخل اليمني, وكذلك جيران اليمن والأمن الإقليمي والدولي.
وأشار إلى أن عدد الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها خلال الفترة من 18 إلى 25 يوليو 3 صواريخ أخرها صاروخين ليلة البارحة, مؤكداً استمرار التحالف واستمرار المملكة العربية السعودية في حماية أراضيها ومواطنيها والمقيمين على أرضها.

وعن التقدم الذي حققه الجيش اليمني مدعوماً من التحالف في محور صعدة أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أنه جرى خلال 48 ساعة استهداف 41 عنصراً إرهابياً بعقبة مران وتدمير عرباتهم ومعداتهم من بينهم 8 عناصر من حزب الله اللبناني الإرهابي (قائد و 7 عناصر إرهابية).

وفي محور البيضاء نفذت القوات الشرعية عملية تمكنت من خلالها من السيطرة على البرحة في جبل ظهر بالكامل نتج عنها قتل عدد من أفراد العدو ومقتل القيادي أحمد الجويدي, فيما نفذت القوات الشرعية في محور البيضاء بجبهة القندة عمليات تعرضية على مواقع العدو وتم السيطرة على القندة والسوداء وقرية العصر.
و في محور الساحل الغربي أكد المالي سيطرة الجيش اليمن والمقاومة الشعبية على المناطق في كيلو 16 بقطع خط صنعاء وتم تطهير المطار من الجهة الغربية والشرقية وتبقى جزء بسيط من شمال المطار يتواجد فيه بعض جيوب المليشيات وتقوم قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بعمليات التطهير وتدمير التحصينات الحوثية, وفي محور تعز "جبهة القصر" استهدفت دبابة تابعة للشرعية تحركات مليشيا الحوثي ونتج عنها مقتل 5 من تلك العناصر الحوثية.

وأوضح أن مليشيا الحوثي ما تزال تقوم بزراعة الألغام في المناطق التي تتراجع عنها, حيث تمت إزالة أكثر من 600 ألف لغم داخل الأراضي اليمنية, مشيراً إلى أنه تم إطلاق مشروع لإزالة الألغام من داخل الأراضي اليمنية بمبلغ 40 مليون دولار.

ثم استعرض المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف كمية الألغام التي قامت الفرق الهندسية بدعم من قوات التحالف بإزالتها من المناطق التي تم تحريرها, كما تطرق إلى عدد الصواريخ البالستية والمقاذيف التي اطلقت على المملكة حتى 25 يونيو 2018, إذ بلغ عدد الصواريخ 155 صاروخاً, فيما بلغ عدد المقذوفات 66,321 مقذوفاً, كما تطرق إلى جملة من العمليات العسكرية التي نفذتها قوات التحالف المشتركة ضد أهداف لمليشيا الحوثي.


رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
‏الارياني: وفاة المعتقل خالد غازي يعيد التذكير بمأساة الآلاف من المحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي
وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي
منظمة حقوقية توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون المليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لأعداد مشروع لائحة للأوزان
هيئة التشاور والمصالحة تعقد اجتماعا مرئيا لمناقشة ترتيبات اجتماعها الحضوري في عدن وتقر لجانها الدائمة
البحسني يقدم واجب العزاء بوفاة مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بمحافظة المهرة
محافظ تعز يطلع على التجهيزات الطبية لمركز القلب وزراعة الكلى بالمحافظة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا