رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، فرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين واربعة افراد متطرفتين لمسؤوليتهم عن العنف في الضفة الغربية.
ارتفاع مؤشر (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي
ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لأسعار الغذاء العالمية للشهر الثاني على التوالي في أبريل.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع السفير الفرنسي لدى بلادنا التحضيرات الجارية لمؤتمر باريس الإغاثة الإنساني
[03/06/2018 04:45]
الرياض- سبأنتت
بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا كريستيان تيستو، مستجدات الوضع الاغاثي والإنساني في اليمن، والتحضيرات الجارية لمؤتمر الإغاثة الإنساني المزمع عقده في باريس نهاية يونيو الحالي، والذي تم الاتفاق عليه خلال لقاء الرئيس الفرنسي امانويل ما كرون وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وناقش فتح مع السفير الفرنسي جملة من القضايا والمشاريع التي سيتم بحثها ومناقشتها خلال المؤتمر بالاضافة الى عدد من المواضيع التي سيتم بحثها، مع المنظمات الاغاثية في المؤتمر من اجل الوصول الإنساني للمحتاجين في كافة محافظات الجمهورية.

ولفت فتح الى أهمية أن تتضمن محاور المؤتمر، إضافة الى المشاريع الاغاثية، الانتقال الى العملية الثانية من العملية الاغاثية والمتمثلة بدعم مشاريع سبل العيش، ومشاريع كثيفة العمالة وتوفر فرص العمل وتحقيق الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى..مشدداً على ضرورة ان تبني لا مركزية العمل الاغاثي ،وحث المنظمات الدولية الاغاثية على العمل به، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات وتحقيق كفاءه العدالة التوزيع وتقليل التكاليف، والاستفادة المثلى من أموال المانحين.

وأكد فتح أن الحكومة ترحب بكافة الجهود الاغاثية الدولية الرامية الى تحسين الوضع الإنساني اليمني..مشيداَ بالدعوة الفرنسية- السعودية لعقد مثل هذا المؤتمر الذي تعود بالفائدة على الشعب اليمني..مشيراً الى أن توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تقتضي التنسيق والتعاون مع كافة المانحين لمزيد من الدعم الاغاثي والإنساني للشعب اليمني، والعمل بكل السبل والوسائل لايصال المساعدات الاغاثية للمحتاجين الى كافة محافظات الجمهورية دون استثناء.

من جانبه أكد السفير الفرنسي لدى بلادنا دعم بلاده الكامل للحكومة الشرعية ومساندتها في كافة الجوانب، ودعمها للشعب اليمني في الجانب الاغاثي والإنساني وتحقيق الاستقرار.


رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا