البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يترأس إجتماعاً للجنة العليا للإغاثة لمناقشة تداعيات إعصاري ( ساجار وماكونو)
[30/05/2018 04:32]
الرياض- سبأنت
ترأس وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح ،اليوم، اجتماعاً للجنة لمناقشة عدد من القضايا الاغاثية والإنسانية.

ووقف الاجتماع الذي ضم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة الدكتورة ابتهاج الكمال، ووزير النقل عضو اللجنة صالح الجبواني، ونائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة عبدالسلام باعبود ووكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي، أمام تداعيات اعصاري "ساجار وماكونو" في محافظات سقطرى والمهره وحضرموت وعدن وأبين، والجهود المبذولة في مواجهة اثار الاعصارين.

واقر الاجتماع استمرار التواصل والتنسيق مع المانحين والمنظمات الدولية وكافة الجهات ذات العلاقة في مساعدة المتضررين والمحتاجين ودعم جهود السلطات المحلية في تلك المحافظات في مواجهة الاضرار والتخفيف من معاناة المواطنين، واتخذ عدد من التوصيات في هذا الاتجاه.

وناقش الاجتماع الطرق الكفيلة بسرعة تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية لمحافظة الحديدة ومناطق الساحل الغربي، والتي تم تحريرها حديثاً من المليشيا الانقلابية، والتنسيق مع المانحين والمنظمات الاغاثية العاملة في الداخل للإسراع في التدخل الإغاثي لكافة والاستعداد التام لتوفير متطلبات النازحين والمواطنين بكافة الاحتياجات الاغاثية.

وثمن الاجتماع الدور الإنساني الكبير للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، على سرعة الاستجابة والتجاوب الدائم والمستمر في إغاثة و مد المحتاجين بالمساعدات الاغاثية والطبية والايوائية، وجهود السلطات المحلية في تلك المحافظات وانقاذ العاقلين وفتح الطرقات التي تضررت بسبب مياة الامطار الغزيرة.

كما أشاد الاجتماع، بدور القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ونائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر على اهتمامهم ومتابعهم الحثيثة لتداعيات الاعصارين، وتوجياتهم للحكومة والسلطات المحلية في المحافظات بمتابعة المتضررين من الاعصار واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة المحتاجين.

كما ناقش الاجتماع عدد من القضايا الاغاثية والإنسانية في عدد من المحافظات.

واستعرض الوزير فتح خلال الاجتماع الجهود التي بذلتها اللجنة بالتنسيق مع المانحين والمنظمات في تقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية للمتضررين في تلك المحافظات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا