رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية عزاء ومواساة الى فخامة الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، في ضحايا انهيار جزء من طريق سريع بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.
ملك الأردن يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في غزة
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم، مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في العاصمة الإيطالية روما، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطويرها في المجالات كافة.
الاتحاد الأوروبي يقدم حزمة مساعدات مالية بقيمة مليار يورو لدعم لبنان
اعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تقديم الاتحاد الأوروبي، حزمة مساعدات مالية إلى لبنان تبلغ قيمتها مليار يورو، اي مايعادل نحو 1.07 مليار دولار.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين اعمال مجلس حكماء تعز للسلام واشهار وثيقة الشرف
[28/05/2018 02:50]
تعز- سبأنت
دشن مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان بمحافظة تعز،اليوم، اعمال مجلس حكماء تعز للسلام لتعزيز التماسك الاجتماعي،وكذا التوقيع على وثيقة الشرف لتعزيز السلام والتماسك المجتمعي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي نظم لهذا الغرض، أكد وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي ،دعم السلطة المحلية لهذا المجلس من أجل تطبيع الحياة في المحافظة والحفاظ على النسيج الاجتماعي الذي مزقته الحرب التي شنتها المليشيا الإنقلابية..داعياً المجلس الى عكس أنشطته على أرض الواقع.

واوضح رئيس المركز عارف المقرمي ،بأن إنشاء المجلس جاء إيمانا من المركز بأهمية تعز السلم الاجتماعي و تلبية لمتطلبات المحافظة..مشيرا إلى أن المجلس مفتوح لكل من لديه الرغبة والقدرة على المساهمة في حل القضايا المجتمعية من مختلف شرائح المجتمع.

فيما لفت الدكتور عبد الرحمن الازرقي في كلمته عن مجلس الحكماء، إلى جملة من القضايا التي استدعت إنشاء المجلس وفي مقدمتها القضايا الناتجة عن الحرب وكذا اسناد ودعم السلطة المحلية في تطبيع الحياة واحلال السلم المجتمعي من خلال نشر ثقافة السلام ونبذ ثقافية الكراهية وارساء مبداءالتسامح وتحقيق العدل والانصاف وجبر الضرر وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وارتكزت وثيقة الشرف على مجموعة من المبادئ والقيم تمحورت حول التمسك بالثوابت الوطنية واحترام الكرامة الإنسانية ودعم السلطة المحلية في تطبيع الحياة واستكمال التحرير وتوحيد الجهود المجتمعية في التنمية ورفع مستوى الوعي بأهمية اللجؤ للحوار لحل مختلف القضايا ومعالجة اثار الحرب وترشيد وتنظيم الخطاب الإعلامي والإرشادي.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا