السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
بحث سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد الوحيشي، اليـوم، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بغدانوف، تطورات الاوضاع في اليمن، و سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
البنتاجون: القوات الروسية تتمركز في نفس القاعدة الامريكية في النيجر
أفادت وزارة الدفاع الأمريكية، صباح اليوم الجمعة، بأن قواتها العسكرية تتواجد مع قوات مسلحة روسية في القاعدة العسكرية نفسها في دولة النيجر، وذلك بعد وصول الجيش الروسي واستعداد الجيش الأمريكي للانسحاب من البلاد.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة مع عدد من الوزراء والمحافظين ورجال الدولة المدنيين والعسكريين
[20/04/2018 11:02]
عدن- سبأنت
أدى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،اليوم،صلاة الجمعة في مسجد حقات بالعاصمة المؤقتة عدن ومعه عدد من الوزراء والمحافظين ورجال الدولة المدنيين والعسكريين.

واشار خطيب الجمعة وزير الأوقاف والإرشاد القاضي أحمد عطية ،الى ملامح اتسام الدين الاسلامي بمنهج الوسطية والاعتدال الأمر الذي جعله ديناً عالمياً سمحاً يدخل في الناس رغبة في الحصول على الرحمة والسكينة والسلام.

وتطرق الخطيب إلى سرد مواقف من السيرة النبوية العطرة لسيد الخلق محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، بين فيها مشاهد من الفطرة الإسلامية الحقة التي تدعو إلى التسامح والرقة ولين الجانب في كل مجالات الحياة، حتى في التعامل مع المذنب والعاصي والمخطىء.

وقال "ما أحوج الأمة في هذه المرحلة الصعبة للرجوع إلى منهج الوسطية والاعتدال في الخطاب الدعوي السمح الداعي إلى المحبة والسلام النابذ لدعوات التعصب والغلو ورمي التهم جزافا".

وأضاف " أن ما حدث من انقلاب في صنعاء من قبل تلك الجماعة الحوثية المتمردة ماهو الا محاولة بائسة لفرض واقع مظلم لم يرضى به اليمنيون الأحرار، حيث خيل لهم أنهم سيفلحون في أن نكون طبقتين فئة تحكم كما تشاء وكيفما تريد وفئة مغلوب على أمرها"..مرجعاً أسباب ذلك إلى المركزية السيئة التي كانت تدار بها اليمن، المركزية الناهبة لثروات الوطن وتهميش الكثير من المحافظات.

وأكد انه لا تجتمع مركزية قاتلة مع شراكة في السلطة و الثروة..لافتاً إلى أن أول من دك حصون تلك المركزية المقيتة هو فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي الذي دعا لمؤتمر جامع يشترك فيه كل الطيف اليمني، دون إقصاء أو تهميش لأي أحد، وخرج اليمن من عنق زجاجة الأزمة عبر مخرجات الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور الضامنة لاستقرار سياسي واقتصادي في ظل يمن اتحادي جديد تقوده روح الشراكة البناءة والعدل والمساواة.


رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا