رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يدعو المبعوث الاممي لزيارة عدن وتعز
[03/04/2018 09:59]

جنيف ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي مساء أمس بمدينة جنيف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيثس .

وبحثا خلال اللقاء نتائج زيارته إلى العاصمة صنعاء وترتيبات زيارته القادمة الى العاصمة المؤقتة عدن ضمن برنامجه قبل ذهابه الى نيويورك لتقديم احاطته الاولى لمجلس الامن في 17 إبريل الحالي.

ووجه المخلافي الدعوة لجريفيثس للاطلاع على الدمار الذي اصاب مدينة عدن ولزيارة مدينة تعز في جولة قادمة للاطلاع عن كثب على الدمار الذي تسببت به المليشيا للمدينة وعلى الوضع الانساني الذي يعانيه الناس جرى الحصار الذي تفرضه المليشيا عليها.

وجدد تأكيده دعم الحكومة اليمنية الكامل لمبعوث الامين العام للأمم المتحدة من أجل الوصول إلى حل سلمي مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن 2216 والقرارات ذات الصلة والبناء على ما تم سابقاً .

وعبر وزير الخارجية عن ارتياح الحكومة من مواقف و تصريحات المبعوث الأممي في التعبير عن التمسك بالمرجعيات والتأكيد على الموقف الأممي في دعم أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.. موضحاً أن السلام هو هدف الحكومة اليمنية والامم المتحدة وهو ممكن التحقيق اذا جرى الالتزام بمرجعيات الحل التي نصت عليها القرارات الأممية وتم البناء على ما تحقق في الكويت والتزمت المليشيات بتنفيذ مجموعه من الخطوات الأساسية لبناء الثقة وفي مقدمتها الإفراج عن المعتقلين والمخطوفين والمخفيين قسراً وإنهاء حصار المدن وفي المقدمة مدينة تعز ووقف إطلاق الصواريخ.

بدوره أكد المبعوث الأممي أن مسئولية تحقيق السلام تقع في المقام الأول على اليمنيين أنفسهم وأنه ينوي بعد الالتقاء بجميع الاطراف اليمنية تقديم رؤية لتصوره لإمكانيات إنجاز حل عادل وشامل للأزمة اليمنية مبني على المرجعيات وعلى ما تم إنجازه لوقف وإنهاء معاناة اليمنيين التي طالت .

حضر اللقاء مسئول ملف أوربا والأمريكيتين بمكتب وزير الخارجية وائل الهمداني .



رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
محافظ البنك المركزي يدعو إلى تعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع
رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا