رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اعتقال عناصر خليه ارهابية في تونس وضبط طائرة هيليوكبتر قيد التصنيع
[11/12/2015 12:49]

تونس ـ سبأنت

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم ، عن اعتقال عدد من الأشخاص ـ أحدهم أقدم على صناعة طائرة "هيليكوبتر ـ بتهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" ونقل شباب إلى سوريا وليبيا.

وقالت الوزارة إن وحدات الحرس الوطني في بن عروس تمكنت من "ضبط صاحب ورشة مكيكانيك سيارات.. بصدد صنع طائرة هليكوبتر طولها حوالي 3 أمتار ونصف وتتسع لشخصين".

وأضاف بيان الوزارة " ان المتهم قال خلال التحقيقات إن ابنه ساعده في صناعة الطائرة "من خلال الاطلاع على مكوناتها على شبكة الإنترنت إضافة إلى مساعدته على تركيبيها ".

ولم توضح الوزارة، التي نشرت صورة المروحية، إن كان الهدف من صناعتها نقل متشددين إلى خارج البلاد أو شن هجوم في الداخل، إلا أنها أشارت إلى أن اثنين من ابنائه على علاقة بالمتشددين.

وأوضحت في البيان المنشور على صفحتها على فيسبوك أن "أحد أبنائه.. سافر إلى سوريا منذ حوالي 3 سنوات للالتحاق بالجماعات الإرهابية وقام بتفجير نفسه هناك".

كما عثرت القوات الأمنية في منزل صاحب الورشة على "كتب ذات منحى تكفيري وأناشيد تحرض على ما يسمى "الجهاد" والقتال بالعراق وسوريا".

وتبين أن المضبوطات تخص الابن الثاني لصاحب الورشة، الذي ساعد في صناعة الطائرة، وفق الوزارة، التي أشارت إلى أن التحقيقات معه أسفرت عن "تفكيك خلية إرهابية" من 7 أشخاص.

يذكر أن القوات الأمنية التونسية كثفت من حملاتها الرامية إلى التصدي للجماعات المتشددة، وذلك منذ التفجير الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي قبل أسبوعين.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا