رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت
[28/03/2018 11:32]

الرياض ـ سبأنت

ألتقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، مجموعة من وجهاء وأعيان محافظة حضرموت لمناقشة مستقبل اقليم حضرموت في إطار الدولة الاتحادية وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يضمن توزيعاً عادل للثروة والسلطة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس مؤتمر حضرموت الجامع المهجر- المنطقة الغربية طارق بن محفوظ، ووكيل محافظة حضرموت يحي باجري، ورئيس لجنة رؤى المهجر حسن بن طالب، والمقدم عمر بن هلابي، مناقشة أبرز القضايا الهامة التي من شأنها تعزيز بناء اليمن بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وقال رئيس الوزراء " ان فخامة الرئيس دون غيره من الرؤساء السابقين، انصف محافظة حضرموت بمنحها ٢٠٪ من الموارد السيادية للدولة وفِي مقدمتها موارد النفط و الجمارك والضرائب، معتبراً ذلك تقديراً لدور المحافظة في الدفاع عن الجمهورية واليمن الاتحادي، الذي يقف أبناء حضرموت إلى جانب هذا المشروع الوطني الجامع للدولة الاتحادية ".

وأضاف أن الحكومة بصدد تدشين مشاريع خدمية جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة في محافظة حضرموت، اضافة إلى مشاريع في الكهرباء والمياه والصحَّة الطرقات.

وأشاد بمخرجات مؤتمر حضرموت الجامع كتجربة فريدة وسليمة لطرح قضايا المواطنين والتعبير عن آرائهم في رسم ملامح المستقبل على أسس سليمة، كما ناقش رئيس الوزراء وضع المغتربين العائدين إلى الوطن وقرار فخامة الرئيس بإعفائهم من الضرائب والجمارك والرسوم لمن اضطروا للعودة إلى أرض الوطن.

وحمل وجهاء وأعيان حضرموت، إلى رئيس الوزراء، مجموعة من الرسائل الوطنية التي من شأنها إخراج اليمن من الازمة الراهنة التي عصفت بالبلاد وأدخلته في أتون حرب، قادتها مليشيات الحوثي على الدولة بدعم من إيران، لتعطيل النهضة الاقتصادية والتنموية في البلاد وأغرق المجتمع في دوامة الإقتتال.

وأكدوا أن سرعة إعلان إقليم حضرموت سيكون محفزاً للسلام وتوحيد التوجه الشعبي العالم، على اعتبار أن الإقليم يمثل نموذجاً للمستقبل الواعد في ترسيخ بناء الدولة الاتحادية.

وطالبو بسرعة فتح مطار الريان لأهمية ذلك على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وخدمة المرضى والمسافرين، وإزالة أي معوقات لتسهيل حركة الاقتصاد وتعزيز قدرة الموانئ البحرية والبرية لخدمة التجار والمواطنين والنهوض بالاقتصاد.




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا