رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في مأرب يناقش الآثار السلبية لبيع الانقلابيين النقط الخام
[26/03/2018 08:04]

مأرب ـ سبأنت :
ناقش اجتماع برئاسة وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي، وضم عدداً من الجهات العاملة في قطاع النفط بمحافظة مأرب، اليوم، الآثار السلبية لإقدام ميليشيا الحوثي الانقلابية، مؤخراً، على إبرام عقداً مع الاتحاد التعاوني الزراعي، لبيع النفط الخام في اعتداء جديد للميليشيات الإيرانية يؤدي إلى تدمير الاقتصاد الوطني وكافة مقدرات الشعب اليمني.

كما ناقش الاجتماع بمشاركة ممثلي إدارة شركة صافر وشركتي الغاز والمصافي في مأرب، الخطط السنوية، وتقارير الأداء والانجاز، وآليات تذليل مختلف الصعوبات والمعوقات التي قد تقف عائقاً في طريق تنفيذ الخطط المرسومة والمعدة للمرحلة القادمة، كما جرى مناقشة الظروف الأمنية، وكيفية التواصل مع الوحدات الأمنية والعسكرية للحد من بعض الاختلالات.

وشكر الاجتماع، قيادة السلطة المحلية بمحافظة مأرب متمثلة بالمحافظ اللواء سلطان العرادة، نظير الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على المنشآت النفطية، واعتبر إقدام الحوثيين على بيع النفط الموجود في خط الأنبوب الواصل من صافر إلى رأس عيسى البالغ طوله 428 كم، بسعة تصل إلى 900 ألف برميل، وتبلغ القيمة التقديرية لبناء مثل هذا الأنبوب مليار دولار، بمثابة عملية تخريبية من شأنها تعريض الأنبوب إلى الدمار، كما يعتبر تعامل الانقلابيين مع النفط الخام كارثة بيئية على الأرض والإنسان.

وذكر أن ميليشيا الحوثي باتت اليوم تقتات على معاناة الشعب في المتاجرة بالسوق السوداء وتغذيتها وفرض الإتاوات على المشتقات النفطية والغاز المنزلي، إضافة إلى جريمة تدمير أنبوب النفط والاعتداء عليه، وما سينتج عنه من كوارث بيئية واقتصادية.

وأكدت وزارة النفط احتفاظها بحقها القانوني ضد هذا العمل الإجرامي، وأنها ستخاطب كافة الجهات المعنية لايقاف هذا العبث ضد مقدرات الوطن والمواطن، كما أكدت الوزارة سعيها إلى إعادة جميع عمليات الإنتاج والتشغيل في مختلف القطاعات البترولية المتوقفة بسبب انقلاب الحوثي، وتوجيه كافة الوحدات والكوادر للقيام بعملها على أكمل وجه، ومحاربة السوق السوداء، وتقديم خدمة أفضل للمواطن وحمايته من الجشعين والمتلاعبين وتفعيل أجهزة الرقابة واتخاذ العقوبات الرادعة حيال كافة المخالفين.

حضر الاجتماع نائب المدير العام التنفيذي لشركة صافر المهندس عادل الحيجنة، ومساعد مدير الشركة اليمنية للغاز سلطان محمد ناجي، ونائب مدير عام مكتب النفط في مأرب حسين العباب، ومدير دائرة صافر محسن وهيط، وعدد من قيادات شركتي صافر والغاز ومصافي مأرب ومكتب النفط في مأرب.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا