رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء دورة تدريبية للصحيات المجتمعيات في كرش والهجر بلحج
[26/03/2018 02:10]

لحج ـ سبأنت :
بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية المكرسة للمثقفات الصحيات المجتمعيات بمنطقتي كرش والهجر بمديرية القبيطة محافظة لحج .

وتهدف الدورة التي ينظمها الصندوق الإجتماعي للتنمية وتستمر 12 يوماً إلى تزويد 180 متدربة بالمعارف التثقيفية اللازمة للعمل في الميدان في اتجاهات محاور مشروع التحويلات النقدية للحالات الفقيرة والتي تشمل القيام بالمسح الصحي لمديرية القبيطة لتحديد احتياجاتها ، و تدريب المثقفات الصحيات المجتمعيات للمديرية ، و اكتشاف حالات سوء التغذية الوخيم و معالجتها بالمديرية ، بهدف توعية الأمهات في اهتمامهن بالتغذية لهن و لأطفالهن و تقليص حالات سوء التغذية و بإجمالي 360 مثقفة صحية مجتمعية بمديرية القبيطة .

وفي إفتتاح الدورة أشاد محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي بالمستوى الثقافي الكبير الذي تتمتع فيه المرأة المواطنة بمديرية القبيطة و الذي يُعَزِّز من الوعي الصحي و تنمية المجتمع بالمديرية .. مؤكداً دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتنظيم مثل هذه الدورات التي تسهم إيجاباً على النهوض بالواقع الإنساني بمديريات المحافظة .

بدوره أوضح مسؤول مشاريع قطاع الصحة بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالعاصمة المؤقتة عدن ، مدير مشروع " النَّقد المَشروط بالتَّغذية " بالصندوق الدكتور صالح قاسم الحَكَم ، أن هذه الدورة تاتي في إطار مشاريع تنمية المرحلة الطارئة للبنك الدولي، ضمن بوتقة نشاطات المشروع .. لافتاً إلى أن مشروع التحويلات النَّقدية للحالات الفقيرة استهدف أكثر من 11 ألف أُسرة بمديرية القبيطة ، ستتسلَّم مبالغها المالية الشهرية المُخَصَّصَة لها بواسطة المثقفات الصحيات المجتمعيات .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا