رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اجتماعا موسعا بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات.
مقررة أممية : إسرائيل ارتكبت ثلاثة أعمال إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة
قالت مقررة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعنية بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا البانيز " أن التحريض على الإبادة الجماعية الذي تمارسه إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة يتجاوز نطاق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".
الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع طفيف
أغلقت الأسهم الأوروبية، اليوم الاربعاء، على ارتفاع طفيف لتستعيد قوتها بعد بداية ضعيفة للجلسة.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعبر عن تقديره للتحركات البريطانية لتحقيق الامن والاستقرار في اليمن
[22/03/2018 01:56]

الرياض ـ سبأنت

عبر رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، عن تقدير الحكومة والشعب اليمني للجهود والتحركات التي يبذلها الاصدقاء في المملكة المتحدة لتحقيق الامن والاستقرار في اليمن، وحرصهم على إنفاذ المرجعيات المتوافق عليها محليا ودوليا، كاساس للحل السياسي وانهاء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

واثنى رئيس الوزراء، خلال استقباله اليوم السفير البريطاني الجديد لدى اليمن، مايكل ارون، على الموقف البريطاني الثابت في دعم الشرعية اليمنية على المستوى الثنائي وفي المحافل الأممية والدولية، وتأكيدها المستمر على رفض الانقلاب ودعم وحدة وامن واستقرار اليمن.

ورحب بن دغر، بالسفير البريطاني الجديد، معربا عن ثقته في انه سيمثل اضافة نوعية لتطوير وتعزيز مستوى العلاقات التاريخية المتميزة والقائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا انه سيحظى بكل اوجه التعاون من قبل الحكومة لانجاح مهمته في تنمية وتعزيز المصالح المتبادلة.

واستعرض رئيس الوزراء، مع السفير البريطاني، الاوضاع على الساحة الوطنية، ومستجدات الجهود الاممية والدولية المبذولة للوصول الى حل سياسي لانهاء الحرب، والتأكيد على الحرص المشترك لانجاح مهمة المبعوث الاممي الجديد الى اليمن مارتن غريفيث.

وأشار بن دغر بهذا الخصوص، الى ان الحكومة الشرعية ستتعاطى ايجابا مثلما تعاطت سابقا مع كل الدعوات الاممية والدولية لاي مشاورات جديدة تحت سقف المرجعيات المتوافق عليها، شريطة ان يكون لدى المليشيا الانقلابية نية جادة وليس مفاوضات لكسب الوقت واعادة ترتيب اوراقهم.. لافتا الى الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي منذ انقلابها على السلطة الشرعية بقوة السلاح، ضد المدنيين اليمنيين.

وقال " لقد جاء استدعاء التحالف العربي من قبل الرئيس اليمني الشرعي للتدخل بعد ان اجتاحت مليشيا الحوثي المحافظات تباعا ووصلت الى عدن وتعز ومارب، لذلك فهم العدوان الحقيقي على الشعب اليمني لانهم حملوا السلاح ضد الدولة وقمعوا المواطنين، وشكلوا خطر على اليمن والمحيط العربي وهددوا الملاحة الدولية، وكل ذلك من اجل تنفيذ اجندة ومشروع ايران في المنطقة بهدف ابتزاز العالم والمجتمع الدولي".

وأكد الدكتور بن دغر، ان العدوان الحوثي على اليمنيين يجب ان يتوقف سواء بانصياعهم للحل السياسي وتنفيذ المرجعيات، او استكمال الحسم العسكري، لافتا الى ان ما يجري في اليمن ليس محل خلاف على المستوى الأممي والدولي، فهناك انقلاب مسلح من قبل مليشيا مدعومة ايرانيا، والحل هو في التراجع عنه واستعادة مؤسسات الدولة وتنتهي الأزمة والحرب.

وجدد رئيس الوزراء، التاكيد على ان تدخل ايران في اليمن هو اساس وجذر المشكلة، واستمرار دعمها للحوثيين بالاسلحة والدعم العسكري والمادي والمعنوي، يفرض على المجتمع الدولي التعامل الجاد مع ذلك التدخل السافر وتحدي القرارات الأممية والدولية.. مشيرا الى ان السلام والاستقرار في اليمن ليس مصلحة محلية فحسب بل ضرورة عربية ودولية، لعدة اعتبارات، موضحا ان السلام الحقيقي والعادل يبدأ من ازالة الانقلاب، وكف يد ايران عن التدخل في شؤون اليمن والمنطقة العربية.

وتناول اللقاء، ما تقوم به الحكومة الشرعية من جهود لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها بما في ذلك مكافحة الارهاب، واهمية مضاعفة المجتمع الدولي لجوانب الدعم خلال الفترة الحالية والمستقبلية، لتعزيز تلك النجاحات.

بدوره، عبر السفير البريطاني، عن سعادته بهذا اللقاء وما استمع اليه من رئيس الوزراء من مواقف ايجابية للحكومة الشرعية تجاه السلام، مجددا التاكيد على دعم بلاده للشرعية اليمنية وجهود الحكومة في تطبيع الاوضاع واستعادة مؤسسات الدولة.

كما جدد موقف بلاده الداعم لامن ووحدة واستقرار اليمن وعدم السماح بالتدخلات الايرانية في الشان اليمني. حضر اللقاء الدكتور ناصرباعوم وزير الصحة وحسين منصور الأمين العام لمجلس الوزراء




رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
‏الارياني: وفاة المعتقل خالد غازي يعيد التذكير بمأساة الآلاف من المحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي
وفد مجلس النواب يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لدول عدم الانحياز
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي
منظمة حقوقية توثق وفاة 14 معتقلاً من أبناء ذمار في سجون المليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن
رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لأعداد مشروع لائحة للأوزان
هيئة التشاور والمصالحة تعقد اجتماعا مرئيا لمناقشة ترتيبات اجتماعها الحضوري في عدن وتقر لجانها الدائمة
البحسني يقدم واجب العزاء بوفاة مدير فرع المؤسسة الاقتصادية بمحافظة المهرة
محافظ تعز يطلع على التجهيزات الطبية لمركز القلب وزراعة الكلى بالمحافظة
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

اليمن ترحب باعتماد مجلس الامن قراراً يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا