رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الجمهورية يلتقي سفيري أمريكا وبريطانيا
[07/12/2015 05:28]
الرياض ـ سبأنت

التقى نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح اليوم بالعاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تلر وكذا السفير البريطاني ادموند فيتون .

جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وما تشهده من تطورات جديدة على كافة الاصعدة.

وفي مستهل اللقاء تقدم السفيران بأحر التعازي لنائب رئيس الجمهورية في حادثة استشهاد محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد ومرافقيه..وأعربا عن اسفهما البالغ للحادثة البشعة وادانا الأطراف التي تقف خلفها.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الحكومة تعي التحديات القائمة وتبذل ما بوسعها لبسط الأمن في المناطق المحررة واستعادة الحياة بشكلها الطبيعي في تلك المحافظات.

كما تطرق الى العمل المنظم الذي يجب أن تمضي فيه الدولة لتجاوز كل العراقيل الداخلية والانشغال بالهدف العام وهو تخليص البلاد من مليشيا الحوثي صالح وبسط نفوذ الدولة في كل محافظات الجمهورية.

ورحب نائب رئيس الجمهورية بالمشاورات المقبلة وحرص الحكومة على انجاحها، وتنفيذ القرارات الأممية وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن 2216.

وأوضح بحاح أن الحكومة تعي مسؤليتاتها الوطنية تجاه جميع أبناء الشعب الذي أنهكته هذه الحرب وهذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما جرى الحديث عن آلية العمل المشترك بين كافة الأطراف لمحاربة التطرف وكافة الجماعات الإراهابية بمختلف مسمياتها، وتعقب منابعها ومن يقف خلف صناعتها، والتأكيد على أن اليمن لا يمكن أن يكون حاضنا لتك الجماعات التي تسهم في زعزعة الأمن واقلاق السكينة العامة وتمزيق النسيج الإجتماعي.

من جانبهما عبر السفيران حرص بلادهما على أن يحل السلام في اليمن واستئناف استكمال العملية السياسية ..مؤكدين انهما سيسعيان الى تحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن.



رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
هشله يوجه بشق شارع جديد بعتق والحفاظ على وادي عتق من المخلفات
وزارة المياه والبيئة تناقش السبل الكفيلة لرفع التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني
إجتماع في سقطرى يناقش الوضع الأمني في المحافظة
باصهيب يبحث مع الاوتشا آلية التنسيق لإغاثة المتضررين من المنخفض الجوي
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
عضو مجلس القيادة العرادة يعزي في وفاة الشيخ الزنداني
مركز الملك سلمان يدشن توزيع المساعدات الإيوائية للمتضررين من السيول في الجوف
وزير الخارجية يبحث مع وكيلة وزارة الخارجية الاسترالية سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا