رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تنظيم ندوة بتعز لمناقشة دور الشباب والمرأة
[24/02/2018 02:53]
تعز - سبأنت
نُظم في محافظة تعز،اليوم، ندوة نقاشية حول دور الشباب والمرأة في ضوء مخرجات الحوار الوطني.

وفي افتتاح الندوة التي اقيمت برعاية وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة بتعز، اكد كيل محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي على محورية الشباب والمرأة في مختلف القضايا المجتمعية والوطنية ولعبهم للأدوار الحاسمة فيها.

كما قدم المخلافي لمحة سريعة عن أبرز النقاط التي تضمنتها مخرجات الحوار الوطني بما يخص الشباب والمرأة..مشيرا إلى أن تلك المخرجات انتصرت للشباب والمرأة ولا بد من تحويلها للواقع العملي مع تنفيذ مخرجات الحوار بأكملها كونها خارطة طريق آمنة وضامنة لنجاة البلد.

من جانبه تطرق عضو مؤتمر الحوار عيبان السامعي، في ورقته لدور الشباب في الثورة والتحول الديمقراطي، قدم من خلالها قراءة في المضامين الحقوقية للشباب في مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وطرح عيبان توصيات ختامية في مقدمتها إجراء تعديلات جوهرية في السياسات الاجتماعية والاقتصادية الرسمية بما يتيح للشباب المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ووضع خطط وطنية شاملة لمكافحة البطالة والفقر والتطرف، إلى جانب وضع استراتيجية وطنية تهدف إلى تصحيح أوضاع المؤسسات التعليمية والجامعية والمؤسسات التي تُعنى برعاية الشباب المبدعين.

في الورقة الثانية تحدثت الدكتورة ألفت الدبعي، عضو مؤتمر الحوار الوطني، عن المرأة وأبرز التحديات التي تواجهها في المجتمع ودورها المحوري في الثورة والعملية المجتمعية والسياسية.

وأشادت الدكتورة ألفت بمخرجات الحوار الوطني وبما يخص المرأة منها، معتبرة إياها انتصارا لحق المرأة في ممارسة الحياة الاجتماعية والسياسية وفق الحريات التي ضمنتها مخرجات الحوار وقيدتها سابقا السياسات المتلاحقة والنظرة المجتمعية المجحفة بحق المرأة.

شارك في النقاش رؤساء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا