رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القضاء الأعلى يفتتح الدورة التأهيلية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية
[20/02/2018 11:58]
عدن- سبأنت
افتتح رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم ،اليوم، بالمجمع القضائي بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة التأهيلية الأولى لمنتسبي النيابات والمحاكم العسكرية في مجال تطبيق القانون الجنائي العسكري والتي ينظمها مكتب النائب العام.

وتهدف الدورة التي تستمر شهر الى تزويد 50 مشاركاً من مختلف المناطق العسكرية بمحاضرات حول الجرائم العسكرية وتميزها عن غيرها من الجرائم العادية والمختص بها القضاء العسكري والطبيعة القانونية للجرائم المرتكبة أثناء النزاع المسلح والإجراءات الجنائية ضد منتهكي القانون الدولي الإنساني وتصرف النيابة العامة بالتهمة بناء على محاضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة بالإضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الأخرى التي تهم القضاء العسكري.

واكد رئيس مجلس القضاء الأعلى ،ان مثل هذه الدورات سترفع من قدرات ومهارات أعضاء النيابة العسكرية وستسهم في إعادة بنيانها للقيام بالدور المناط بها على أكمل وجه ..مطالباً المشاركين الاستفادة من الدورة وتطبيق مايتلقونه من معارف على صعيد ممارستهم العملي .

من جانبه اكد النائب العام الدكتور علي أحمد الأعوش على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورات المكثفة والتي ستسهم في إعادة ترتيب وضع القضاء العسكري وإصلاح بنيته التحتية بعد الأحداث الإليمة والمؤسفة التي لحقت بهذا المرفق القضائي الهام..مؤكداً أن هذه الدورة هي الأولى لعام 2018م لقضاة المحاكم والنيابات العسكرية في مجال اختصاص القضاء العسكري.

حضر افتتاح الدورة ، وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ،والمحامي العام الأول الدكتور علي عطبوش عوض والمدعي العام العسكري مدير دائرة القضاء العسكري القاضي الدكتور العميد عبدالله محمد الحاضري .


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا