لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي
أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
ارتفاع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة
ارتفع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.2 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى نهاية فبراير مقارنة بنحو 3.9 بالمائة في الأشهر الثلاثة حتى يناير ، مع تراجع نمو الأجور.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان: سقوط 6 آلاف قتيل و 14 الف جريح منذ بداية الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية
[29/11/2015 01:10]
ابو ظبي-سبأنت

كشف وزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي عن سقوط 6 آلاف و151 قتيلاً منذ بداية الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية حتى أكتوبر الماضي بحسب الإحصاءات التي تم تسجيلها وتوثيقها مؤخرا في عدة مدن منها تعز وعدن ولحج وبقية المناطق ، كما تم تسجيل 14 ألفاً و183 إصابة، و7047 عملية اختطاف أكثرها في أمانة العاصمة وفي عدن وغيرها ، ووقوع 1200 اعتداء عام، وأكثر من 2780 اعتداء على المؤسسات الخاصة، إضافة إلى تهجير المواطنين في تعز وغيرها.

وأكد الاصبحي خلال مشاركته في الندوة التي نظمتها جمعية الإمارات لحقوق الإنسان مساء أمس السبت حول "واقع الحريات وحقوق الإنسان في اليمن ودور قوات التحالف" والتي عقدت بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية بابو ظبي عن تسجيل 187 مختطفاً و12 تفجيراً لمنازل المعارضين للحوثين، خلال شهر اكتوبر الماضي ..مشيراً الى ان يختلف مع المليشيا الانقلابية يتم تفجير منازلهم بدءا من صعده وعمران ثم إب.

ووصف وزير حقوق الانسان الانتهاكات التي تمارسها المليشيا الحوثية وصالح في اليمن بالممنهجة من خلال انتشار الميليشيات على مداخل المدن وحصار المدنيين في محافظة تعز دون هدف سوى استهداف المدنيين، وإيقاع أكبر قدر من الضرر والتدمير الكامل للأحياء في مختلف مدن اليمن،واستهداف المؤسسات المدنية وبشكل متعمد بينها المؤسسات الصحية والتعليمية والمستشفيات.

وقال الاصبحي " في محافظة عدن تم ضرب محطات توليد الطاقة في المستشفيات خلال زيارة وفد حقوق الإنسان من الجامعة العربية وغيره من الوفود..مشيراً الى ان المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية تستهدف المؤسسات الخدمية وتقوم بتحويلها إلى ثكنات عسكرية ليتم منها إطلاق النيران لتصبح هذه المؤسسات أهدافاً مباشرة لاستقطاب الطيران وإيقاع أكبر الخسائر.

واضاف وزير حقوق الانسان " أن من ضمن الانتهاكات الممنهجة التي تمارسها المليشيا الانقلابية استهداف المدنيين من قبل القناصة "..مؤكداً ان ما قتل من قبل القناصة يوازي ما قتل من قبل المدفعية، وكل الذين سقطوا من قبل قناصة الحوثيين مدنيين استهدفتهم وهم في منازلهم وفي الأسواق .

وأكد الاصبحي ان المليشيا الانقلابية تقوم بتجنيد الأطفال والزج بهم إلى خنادق القتال في انتهاك واضح وصريح لحقوق الطفل والتي تعد من أكبر مشاكل انتهاكات حقوق الإنسان..لافتاً إلى انه يتم حاليا تنظيم زيارات تربوية ممنهجة الى المدارس من قبل المؤسسات التربوية في مناطق الحوثيين وصالح بالتعاون مع الميليشيا لتجنيد الأطفال وهناك مئات الأطفال ضللوا وتم تجنيدهم وفق تقارير حقوق الإنسان ومن يقوم بذلك مؤسسات تربوية في صنعاء.

ولفت الوزير الاصبحي الى أن القضية الجوهرية هي جريمة خطاب الكراهية التي تستهدف المستقبل، لأنها تعمل على تمزيق المجتمع، وتدمير السلام المجتمعي حيث تترك تلك الميليشيات شرخاً كبيراً في المجتمع، وعلينا التصدي لهذه المشكلة.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية تقوم بمحاصرة السكان بالألغام العشوائية لإيقاع أكبر ضرر بالمدنيين ..موضحاً أنه إذا كانت هذه القوى تريد السلطة والاستمرار فيها فعلاً من غير المنطق أن تقوم بزرع الألغام حول المدن، ولو كان لديها أمل بسيط للبقاء لما قامت بزرع الألغام بشكل عشوائي.

واكد وزير حقوق الانسان عن سقوط 145 ضحية من ضحايا الألغام ..مشيراً الى انه خلال شهر واحد قتل بسبب الألغام المزروعة 25 رجلاً و26 امرأة و12 طفلاً، و8 أشخاص من العاملين بنزع الالغام وهي جريمة واضحة من قبل الجماعات الحوثية الإرهابية.

وأوضح ان ما يجري في مدينة تعز يعد اكبر انتهاك جماعي من خلال إيذاء المدنيين وقتلهم وحصارهم ومنع دخول المساعدات الاغاثية والانسانية والدواء والماء ..مؤكدا أن انتصار تعز هو انتصار لفكرة إعادة السلام وبناء المجتمع وانتماء حضاري، وان الجماعات الإرهابية تسعى من إرهابها لمدينة تعز الى ضرب التكتلات المدنية والمجتمعية في اليمن.

وثمن وزير حقوق الإنسان الاصبحي الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضمن قوات التحالف العربي في بناء المؤسسات وإعادة الإعمار وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية الى جانب دول المجلس والتي ساهمت في تخفيف معاناة ابناء الشعب اليمني الذي يعاني من اوضاع مأساوية جراء عمليات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

كما أشاد بالمواقف الأخوية الصادقة والشجاعة لدول التحالف العربي والذي يؤكد على أهمية دور التضامن العربي في لحظة تاريخية لخلق الأمن والاستقرار في اليمن كأول قرار يتخذ برغبة عربية شديدة لتحقيق الاستقرار في المنطقة وإعادة فكرة تضامن عربي حقيقي.

وأكد أن الإمارات تقدم نموذجاً إيجابياً ليس فقط في الدعم العسكري وإنما في بناء يمن جديد من خلال اسهاماتها الفاعلة في تأهيل وصيانة المدارس والمستشفيات وشبكة المياة والكهرباء التي تعرضت للدمار من قبل مليشيا الانقلاب في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.. مترحماً على شهداء دولة الإمارات الذين سقطوا في اليمن وهم يدافعون الى جانب إخوانهم من قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن الأمن والاستقرار وعرض وكرامة المواطن اليمني.

كما اقيم على هامش الندوة التي حضرها عدد من المسئولين وممثلي المنظمات الحقوقية بدولة الإمارات معرض صور لأبرز الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين في مختلف المحافظات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا