رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على ارتفاع مؤشرها العام 8.06 نقاط ليبلغ مستوى 7033.48 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 0.11 بالمائة
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
27 مليون دولار أضرار الحرب في قطاع المياه والصرف الصحي بعدن
[14/11/2015 02:53]
عدن-سبأنت

بلغت الاضرار التي تعرضت لها المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدمحافظة عدن جراء عمليات الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أكثر من 27 مليون دولار.

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن نجيب احمد في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)"أن الأضرار التي تعرضت لها المؤسسة تمثلت في منشآت المياه ومحطة ضخ البرزخ والخزانات الحديدية الأرضية رقم 3 و 4 وخزاني باب عدن وجبل حديد والمختبر المركزي للمياه وخطوط المياه الرئيسية بالأقطار 32 – 4 بوصة ومنشآت حقلي آبار بئر ناصر وبئر أحمد ومنشآت الشيخ عثمان (البورنج)ومنشآت توزيعات المعلا.

وأضاف "أن الأضرار شملت محطات ضخ المجاري ومختبر أحواض المعالجة في العريش ومختبر أحواض المعالجة في مدينة الشعب بالإضافة إلى مباني المؤسسة القديمة والجديدة وعدد من السيارات والآليات التابعة للمؤسسة".

وأشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي أسهم بشكل فاعل في صيانة وتأهيل وتمويل مشاريع إعادة شبكات المياه والصرف الصحي وتزويد المؤسسة بمولد كهربائي وست مضخات لمحطات الصرف الصحي الى جانب 40 مضخة لحقول الآبار التابعة للمؤسسة والبالغ عددها ثلاثة حقول والتي ستصل خلال الفترة القادمة..مؤكدا ان وصول هذه المضخات ستعمل على حل مشكلة المياه التي يعاني منها السكان.

وقال مدير المؤسسة" ان الوضع المائي لمدينة عدن سيء للغاية ويحتاج الى جهود كبيرة لتوفير مصادر جديدة للمياه بديلة لحقول الآبار المهددة بالاستنزاف .. لافتا الى ان كمية الانتاج اليومي للمياه يصل الى 90 الف لتر مكعب ويصل في أفضل الأوقات إلى 120 الف متر مكعب وتحتاج المحافظة الى 240 الف متر مكعب .

وعبر عن شكره للهلال الأحمر الإماراتي والأشقاء في دولة الإمارات لما يقدمونه من جهود كبيرة لتطوير وتحسين كافة القطاعات الخدمية في محافظة عدن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا