رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد اهمية تضافر  الجهود الاعلامية في مواجهة الارهاب  
[27/11/2017 03:10]

القاهرة: سبانت

اكدت جامعة الدول العربية اهمية تضافر الجهود الاعلامية في مواجهة ظاهرة الارهاب التي باتت ظاهرة عالمية تحصد ارواح الابرياء 

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال امام افتتاح اعمال الدورة ال90 للجنة الدائمة للاعلام العربي التي عقدت اعمالها اليوم برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ومشاركة كبار مسؤولي اجهزة ووسائل الاعلام في الدول العربية ، وبحضور وفد بلادنا برئاسة صالح الحميدي وكيل وزارة الاعلام.

وجددت ابو غزالة ادانة الجامعة العربية للهجوم الارهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الروضة بشمال سيناء ، مؤكدة ان هذه العملية الارهابية اثارت الرأي العام العربي والعالمي باعتبارها عملية دنيئة استهدفت المصلين الابرياء .

واكدت ابو غزالة ان موضوع مكافحة الارهاب اعلاميا ، من أهم البنود المدرجة على أجندة لجنة الاعلام العربي لما لها من اهمية نظرا لاهمية دور الاعلام في هذه المواجهة حيث لم تعد المعارك تقتصر على الميدان بل عبر وسائل الاعلام المختلفة وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي .

ولفتت الى ان جدول اعمال اللجنة يتضمن العديد من البنود المهمة وعلى رأسها مكافحة الارهاب ، منوهة في هذا الاطار بالجهود والاجتماعات العربية المكثفة وآخرها اجتماع ووزراء الدفاع للدول الاسلامية الذي عقد في الرياض امس وهذا دليل علي قيام الدول العربية ببذل كل الجهود في مجالات الدفاع والامن والاعلام لمواجهه الإرهاب ، مؤكدة على اهمية الدور الذي يمكن ان يضطلع به مجلس وزراء الاعلام العرب من خلال مكتبه التنفيذي غدا لمتابعة دور وسائل الاعلام المختلفة وكيفية استثمارها في محاربة الارهاب والقضاء عليه في المنطقة .

من جهته اكد الدكتور عبدالمحسن بن فاروق الياس وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي بالمملكة العربية السعودية رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي اهمية تعزيز الجهود الاعلامية لدعم القضية الفلسطينية ، ومكافحة الارهاب ، وتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030. 

وقال ان الاجتماع سيتطرق ايضا لبندين تحت ما سبق من أعمال الدورة العادية (48) لمجلس وزراء الإعلام العرب، يتعلق الأول بموضوع حقوق البث التلفزيوني للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، والثاني بمراجعة خطة توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل تنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية،

واكد الياس ان اجتماع اليوم يأتي في إطار العمل العربي المشترك حيث يناقش اثني عشر بنداً تأتي لرسم للخطوط العريضة للاولويات الإعلامية وتحديد المحاور الإعلامية ذات الأهمية لتحقيق تطلعات شعوب المنطقة ، موضحا أن نتائج الاجتماع سترفع  إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في اجتماعهم يوم غدٍ الثلاثاء.

واكد اهمية البنود المعروضة أمام اللجنة  إبتداءً من القضية الفلسطينية والتي يتم استعراضها ضمن البند الأول من بنود جدول الأعمال استمراراً  في تعريف الرأي العام الدولي بالقضية الفلسطينية والمحافظة بل والدفع قدماً بحضور هذه القضية بشكل أولوي خصوصا في ظل أزمات إقليمية اخرى يجب أن لا تصرفنا بأي حال من الأحوال عن قضيتنا الأولى، كما يحظى بند دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب بأهمية في سبيل مواجهة الإرهاب بكل صوره.

واكد على أهمية الإسراع في الخطى الإعلامية للدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات في سبيل تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030م التي تم اعتمادها قبل عامين من قبل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.



قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مدينة جنين
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
ولي العهد البحريني ووزير الدفاع الامريكي يبحثان تطورات الأوضاع الإقليمية
أمير الكويت يعين الشيخ أحمد عبدالله الصباح رئيسا لمجلس الوزراء
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
ملك الاردن والرئيس الامريكي يبحثان التطورات في المنطقة والتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
منظمة التعاون الإسلامي تدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية العلاقات بين دول المجلس و آسيا الوسطى
مصرع 14 شخصاً على الأقل إثر سيول جارفة وسط اندونيسيا
مصرع 27 شخصاً مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة في باكستان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا